الأسطورة بيكنباور أبرز المشاركين في بطولة الصداقة

الرياضة 2019/05/21
...

بغداد / الصباح 
يستعد أسطورة الكرة الألمانية فرانز بيكنباور، السفير العالمي لبرنامج «كرة القدم من أجل الصداقة»، للمشاركة في الفعاليات النهائية للنسخة السابعة للبرنامج الدولي الخاص بالأطفال والتابع لشركة «غازبروم»، وذلك خلال الفترة من 28 أيار لغاية  2 حزيران  المقبل ضمن الجدول الرسمي لدوري أبطال أوروبا في مدريد.
وسيحضر المشاركون في الفعاليات النهائية للبرنامج، نهائي دوري أبطال أوروبا بين توتنهام وليفربول، في الاول من حزيران المقبل  في ملعب واندا ميتروبوليتانو. وسيتحدث بيكنباور مع المشاركين الشبان في البرنامج، عن مسيرته الرياضية ومواقفها المميزة، كما سيشاركهم معارف ومهارات يحتاجونها لتحقيق نتائج جيدة.
وحول المشروع قال بيكنباور: «يشرفني أن أشارك في برنامج اجتماعي عالمي خاص بالأطفال. إن القيم التي يروج لها المشاركون الشباب من مختلف الدول هي قيم عريقة. ومن المستحيل تخيل العالم الحديث بدون مساواة وطيبة وعدالة».
ويضيف الأسطورة الألمانية: «تنمية الأطفال للتعاون والحوار هي مهمة أساسية، لأن القدرة على التوصل إلى حل وسط وإيجاد لغة مشتركة مع مجموعة متنوعة من الناس هو مفتاح النجاح في الحياة، وذلك بصرف النظر عن مهنتهم المستقبلية أكانت في الرياضة أو أي مهنة أخرى».