«خاتم سامسونغ» لن يدعم «آيفون»

علوم وتكنلوجيا 2024/03/04
...

 سيول: وكالات

صرح نائب رئيس سامسونغ، هون باك، بأنَّ الخاتم الذكي الجديد الخاص بالشركة «غالاكسي رينغ» لن يدعم هواتف آيفون.وأضاف باك أن سامسونغ واثقة من منتجها، وأن أجهزة شركته ليست أقل من أجهزة آبل، مشددًا على أن هناك أسباباً وجيهة للغاية للانتقال إلى نظام الأجهزة المتكامل الخاص بسامسونغ.وأكد باك أيضًا أن الشركة تعمل على أن يكون خاتمها الذكي متكاملًا مع أجهزة أندرويد الأخرى، وليس هواتف سامسونغ فقط.
وكانت الشركة الكوريَّة قد كشفت كثيرًا من التفاصيل المتعلقة بخاتمها الذكي «غالاكسي رينغ» الذي سيكون متاحًا لعملاء الشركة على الأرجح خلال النصف الثاني من عام 2024 الجاري.
ولا يُعد خاتم سامسونغ أول منتجٍ من نوعه في الأسواق، بل سبقته عدة منتجات مماثلة، أبرزها خاتم الشركة الفنلنديَّة أورا Oura Ring، لكن سامسونغ تُعد أول شركة تقنيَّة كبرى تطلق ذلك المنتج. وسيعمل خاتم سامسونغ على تتبع النشاط البدني للجسم بالإضافة إلى مراقبة بعض الوظائف الحيويَّة مثل معدل نبضات القلب ومعدل التنفس وتتبع ساعات النوم وغيرها مع عمر بطاريَّة طويل قد يصل إلى 9 أيام.وكانت سامسونغ قد صرحت سابقًا بأنَّ خاتم غالاكسي سيكون متكاملًا في البداية مع هواتفها الذكيَّة فقط.
وفي أعقاب إعلان خاتم غالاكسي رينغ، صرحت شركة هونر على لسان رئيسها التنفيذي، جورج تشاو، بأنها تعمل أيضًا على تطوير خاتم ذكي منافس. ومن المتوقع أن تتيح الشركة الكوريَّة الخاتم الذكي بالتزامن مع إطلاق الإصدارات الجديدة من هواتفها القابلة للطي بداية من منتصف العام الحالي.