وزير التجارة يدعو المواطنين إلى تسلّم مفردات السلة الغذائيَّة من الوكلاء

اقتصادية 2024/06/05
...

 بغداد: الصباح


دعا وزير التجارة أثير داود الغريري، أمس الثلاثاء، المشمولين بالسلة الغذائيَّة لمراجعة الوكلاء لتسلم حصصهم المقررة لضمان عدم تكدسها لدى الوكلاء، فيما كشف عن إطلاق قطع وتجهيز وجبة جديدة من مادة الطحين.

وذكر إعلام الوزارة في بيان أنَّ «وزير التجارة أثير داود الغريري أعلن عن إطلاق قطع وتجهيز حصة جديدة من مادة الطحين اعتباراً من اليوم الأربعاء للخامس من شهر حزيران الجاري».

وأضاف أنَّ «الشركة العامة لتصنيع الحبوب وبناء على توجيه وزير التجارة ستباشر ومن خلال مراكز القطع، قطع قوائم تجهيز الوكلاء للحصة الخامسة من الطحين، وفقاً لجداول مراجعة الوكلاء وحسب توقيتات خطة التجهيز التي نشرتها لجنة الخطة التسويقية في الشركة مع منح أسبقية التجهيز إلى المناطق الأكثر فقراً».

وتابع البيان أنَّ «الشركة في الوقت ذاته أصدرت إعماماً لمراكز القطع في بغداد والمحافظات لقطع حصص المطاحن من الحبوب».

ونوه البيان إلى أنَّ «استيفاء مبالغ قوائم القطع سيكون إلكترونياً في عموم البلاد عبر بطاقات الدفع الإلكتروني وتبعاً للنظام الإلكتروني الذي اعتمدته الشركة منذ بداية العام الجاري وذلك انسجاماً مع قرارات مجلس الوزراء وتوجيهات وزير التجارة».

وشدد البيان «على متابعة عملية التوزيع وتجهيز الوكلاء والمواطنين من قبل اللجان الرقابية واستقبال شكاوى المواطنين حول نوعية الطحين المجهز وأوقات عمل الوكلاء أو في حال استيفاء مبالغ تزيد عن الأجور التي حددتها الوزارة عن كل فرد».

ودعا البيان «الوكلاء إلى مراجعة مراكز القطع حسب الجداول المعلنة، مع توجيه وحدات القطع والتسويق في مقر وفروع الشركة إلى تنظيم عملية المراجعة وتبسيط الإجراءات، إلى جانب دعوة جميع المشمولين بنظام السلة الغذائية لمراجعة الوكلاء لتسلم حصصهم المقررة لضمان عدم تكدسها لدى الوكلاء والتأكد من سلامة الكميات المجهزة والإبلاغ عن المخالفات إن وجدت عبر الاتصال بقسم الرقابة أو فروع 

الشركة بالمحافظات.