استطلاعات: زيادة شعبية بايدن

قضايا عربية ودولية 2024/06/12
...

 واشنطن: وكالات

بعض التفاؤل يعود من جديد إلى حملة الرئيس الأميركي جو بايدن، فبعد أن أظهرت استطلاعات للرأي تقدماً سهلا للرئيس السابق دونالد ترامب في الولايات المتأرجحة، عادت الاستطلاعاتُ الجديدة لتُظهر أن إدانةَ الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في محاكمته المتعلقة بالقضية المعروفة باسم "شراء الصمت" قد حركت بعض الناخبين الأميركيين لصالح بايدن، بحسب موقع "أكسيوس".
صحيفة "نيويورك تايمز"، أوردت استطلاعا للرأي تمت فيه إعادةُ الاتصال بمشاركين سابقين اختاروا ترامب، وكانت نتيجةُ الاستبيان تغيّراً في آراءِ بعضِهم بعد نتائجِ المحاكمة إلى بايدن، وتصفُ صحيفةُ "واشنطن بوست" التحولَ بالبسيط لكنه واضحٌ جدا لصالح بايدن.
ويُشيرُ موقعُ "أكسيوس"، إلى أن بايدن يتقدمُ عند الأميركيين الذين يشاركون في الانتخابات بشكل دائم، أما أولئك الذي لا يُشاركون فيها دائما فهم يميلونَ نحو ترامب.
ورغم أن الفترة الممتدة حتى موعدِ الانتخابات مازالت تحمل في طياتِها مساحةً من التغيير في الآراء، تُشيرُ الاستطلاعاتُ الحالية إلى أن فوزَ بايدن بفارقٍ ضئيل يبدو أمراً معقولاً (بشرط المحافظة على الولايات التي تصوت عادة للديمقراطيين).
وفي حين توقع بعض حلفاء ترامب أن قضية "شراء الصمت" ستكون لصالحهِ بحشدِ مزيدٍ من الأميركيين إلى جانبه، يبدو أن الرئيسَ السابق ركز نشاطَه على القضايا الأخرى التي يُواجهها أمامَ القضاء، وهو ما خففَ زخمَ حملتِه الانتخابية لصالح الرئيس جو بايدن.