حزب الله يُمطر الكيان الصهيوني بمئات الصواريخ

قضايا عربية ودولية 2024/06/13
...

 بيروت: جبار عودة الخطاط


في هجوم يعد الأكبر منذ بدء الحرب الحالية، أمطر حزب الله الكيان الصهيوني أمس الأربعاء بمئات الصواريخ والقذائف، إذ استهدف عدة مواقع ومنشآت للاحتلال بينها مصانع عسكرية، وذلك في إطار عمليات المقاومة اللبنانية الداعمة لغزة، ورداً على العدوان الإسرائيلي على بلدة جويا الجنوبية، أمس الأول الثلاثاء.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، تنفيذها عدّة عمليات في إطار دعمها لغزة، مقاومة وشعباً، وفي إطار ردّها على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى اللبنانية، وخصوصاً الاغتيال ‏الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جويا وأسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء.

حزب الله وفي سلسلة بيانات، أعلن استهداف مصنع ‏"بلاسان" للصناعات العسكرية المتخصصة في تدريع الآليات والمركبات وحمايتها لصالح "جيش" الاحتلال في ‏مستوطنة "سعسع"، وبيّن أنّ الاستهداف جرى بالصواريخ الموجّهة، مؤكّدةً تحقيق إصابات مباشرة فيه.

وذكر حزب الله في بيان آخر، أنّه استهدف المقر الاحتياط ‏للفيلق الشمالي في قاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها في "عميعاد" بعشرات صواريخ "الكاتيوشا"، كذلك، أعلن استهداف مقر قيادة الفيلق ‏الشمالي في قاعدة "عين زيتيم" بعشرات صواريخ "الكاتيوشا".

واستهدف الحزب أيضاً، مقر وحدة المراقبة ‏الجوية وإدارة العمليات الجوية على الاتجاه الشمالي في قاعدة "ميرون" بعشرات صواريخ "الكاتيوشا" وقذائف ‏المدفعية، كما أعلن استهداف عدّة مواقع للاحتلال توزّعت على "رويسة القرن" في مزارع شبعا المحتلة، و"الرمثا" و"السماقة" في تلال كفرشوبا ‏المحتلة، مؤكّداً أن الاستهدافات جرت بالأسلحة الصاروخية، محققة إصابات مباشرة فيها، كذلك، جرى استهداف "راميا" و"الراهب" وثكنة "زرعيت"، بالقذائف المدفعية.

وذكر مصدر محلي من جنوب لبنان، أنّ "الصليات الصاروخية المكثفة التي أُطلقت من لبنان، في اتجاه الشمال، هي الأكبر منذ بداية الحرب من حيث العدد والنوع"، قائلاً: "نحن أمام صلية صاروخية استثنائية لم نشهد مثيلاً لها منذ بداية الحرب".

وأضاف المصدر، أنّ عملية إطلاق الصواريخ استمرت نحو نصف ساعة، وتضمّنت عشرات الصواريخ، مبيّناً أنّ "المنطقة المستهدفة واسعة للغاية وتقع في العمق الإسرائيلي في الشمال وتشمل طبريا".

وفي السياق، تحدّث الإعلام الإسرائيلي عن تسجيل صليات بأكثر من 200 صاروخ أُطلقت في اتجاه مستوطنات الشمال خلال ساعات الصباح الأولى أمس الأربعاء، وأكّدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الرشقات الصاروخية تواصلت لفترة طويلة من جنوب لبنان في اتجاه الشمال، موضحةً أنّ صليات الصواريخ التي أُطلقت من لبنان هي الأكبر منذ بدء الحرب من ناحية العدد والنوع.