ترامب يدعو الإنجيليين للتصويت له

قضايا عربية ودولية 2024/06/24
...

 واشنطن: وكالات

دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الإنجيليين الأميركيين للتصويت بأعداد كبيرة في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني، لتعزيز حظوظه في الوصول إلى البيت الأبيض مجدداً، وتعهد بحماية الحرية الدينية ومكافحة التمييز والاضطهاد ضد المسيحيين في الولايات المتحدة في حال انتخابه.
وقال ترامب - خلال خطاب ألقاه في مؤتمر ديني في واشنطن - إن الإنجيليين والمسيحيين لا يشاركون في عملية الاقتراع بالشكل الكافي، بالرغم من أنهم يتعبدون في الكنيسة كل يوم أحد، وأضاف «علينا التأكد من أنهم يصوتون هذه المرة».
واتهم ترامب - ما سماه - «المعسكر الديمقراطي» بالسعي إلى إسكات المسيحيين وإضعاف معنوياتهم، وتعهد بحماية المسيحيين في كل الميادين والمجالات، وقال: «سنحمي المسيحيين في مدارسنا، في جيشنا، في إدارتنا، في أماكن عملنا، في مستشفياتنا».
وتعهد ترامب بإنشاء هيئة لحماية المسيحيين في حال انتخابه مجدداً رئيسا للولايات المتحدة، وقال: «سننشئ أيضا مهمة فدرالية جديدة لمكافحة التحيز ضد المسيحيين، سيكون هدفها التحقيق في التمييز والاضطهاد ضدهم في الولايات المتحدة».
كما جدد الرئيس الأميركي السابق وعيده بترحيل المهاجرين فور عودته للحكم، وقال: «في اليوم الأول (من ولايتي الجديدة)، سأطلق أكبر عملية ترحيل للمهاجرين في تاريخ الولايات المتحدة».
ويواجه ترامب منافسه الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن في مناظرة تلفزيونية يوم الخميس المقبل قبل 4 أشهر من الانتخابات الرئاسية.