البرلمان يتسلم 13 مشروع قانون من الحكومة

الثانية والثالثة 2019/01/12
...

شكل لجنة تحقيقية بشأن حريق دار الأحداث في الأعظمية 
بغداد / الصباح
أنهى مجلس النواب، امس السبت، القراءة الاولى لثلاثة قوانين، بينما صوت على تشكيل لجنة تحقيقية بشأن حريق دار تأهيل الاحداث الاناث المشردات في الاعظمية، ورفع جلسته الى يوم غد الاثنين.
وكشفت رئاسة البرلمان عن تسلم 13 مشروع قانون من الحكومة، ستوزع بين اللجان النيابية واعضاء المجلس للاطلاع عليها قبل مناقشتها.
وذكر بيان صادر عن المجلس، تسلمت “الصباح”، نسخة منه، ان “البرلمان عقد جلسته الخامسة والعشرين برئاسة النائب الاول لرئيس المجلس حسن كريم الكعبي، بحضور 186 نائبا”، موضحا انه “في مستهل الجلسة صوت المجلس على تشكيل لجنة تحقيقية بشأن الحريق الذي حصل في دار تأهيل الاحداث الاناث المشردات في الاعظمية باشراك نواب من لجان المرأة والاسرة والطفولة وحقوق الانسان، والعمل والشؤون الاجتماعية، والامن والدفاع لمتابعة الموضوع مع الجهات المعنية”.
بدوره، لفت النائب الاول لرئيس المجلس الى ان الحكومة ارسلت (13) مشروع قانون الى مجلس النواب ستوزع بين اللجان النيابية واعضاء المجلس للاطلاع عليها قبل مناقشتها.
في السياق نفسه، أنجز المجلس القراءة الاولى لمشروع قانون جرائم المعلوماتية المقدم من لجان الامن والدفاع، والتعليم العالي، والقانونية، والثقافة والاعلام والسياحة، والمرأة والاسرة والطفولة وحقوق الانسان، والخدمات والاعمار.