ترميم 400 مدرسة ضمن حملة (مدرستنا بيتنا) في الديوانية

الثانية والثالثة 2019/01/14
...

الديوانية / عباس رضا الموسوي
انهت مديرية تربية الديوانية استعداداتها لاجراء امتحانات نصف السنة، بينما قامت بترميم 400 مدرسة ضمن حملة (مدرستنا بيتنا). 
وقال مدير عام التربية عقيل الجبوري في تصريح لـ»الصباح»: ان المديرية انهت استعداداتها لاجراء الامتحانات النصفية للموسم الدراسي 2018 ـ 2019، موضحا ان الإجراءات شملت سد نواقص المدارس بالملاكات التعليمية الذين تم تعيينهم مؤخرا من خلال درجات الحذف والاستحداث، اذ بلغت حصة المديرية 856 درجة وظيفية بعنوان معلم ومدرس وحرفي وموظف خدمة وحارس ومبرمج.
واضاف ان الاستعدادات شملت ايضا تجهيز المدارس بجميع المستلزمات الضرورية التي تحتاجها اثناء الامتحانات وترميم وصيانة نحو 400 مدرسة واصلاح عشرات السبورات والرحلات وبقية الموجودات المدرسية من خلال تنفيذ حملة (مدرستنا بيتنا)، اضافة الى اقامة العديد من الورش الخاصة بإصلاح المحتويات المدرسية. واشار الجبوري الى ان الجهود المشتركة التي تبذلها المديرية بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة ومنها الاشراف التربوي، اثمرت تحقيق العديد من الإنجازات في قطاعي التربية والتعليم، مؤكدا استمرار اللجان الرقابية بتنفيذ زيارات للمدارس لحث اداراتها على بذل المزيد من الجهود مع قرب امتحانات نصف العام الدراسي الحالي. وافاد بحاجة المديرية لدرجات تعيين جديدة خصوصا في المناطق البعيدة عن مركز المحافظة  على الرغم من استفادتها من درجات الحذف والاستحداث التي ساعدت الى حد كبير على سد نقص ملاكات المدارس. 
ولفت الجبوري الى قيام المديرية بتكثيف إجراءات المتابعة لسير العمل في المدارس الاهلية لمنعها من التحول الى مدارس تجارية تؤثر في مستوى التربية والتعليم، محذرا اداراتها من إجراءات صارمة ستتخذ في حال ثبوت المخالفات للتعليمات والتوجيهات قد تصل الى حد غلق المدرسة.
واشاد مدير التربية بالدور الذي لعبته اقسام المديرية خلال الأشهر الماضية والذي اسفر عن اقامة العديد من الدورات الارشادية والندوات التثقيفية التي تحتاجها الملاكات التعليمية والتدريسية، فضلا عن تنظيم دورات ضمن مشروع (المدير المطور) شملت 1238 مدير ومديرة مدرسة حكومية واهلية، تم توزيعهم بين 11 قاعة تدريبية في عموم مناطق المحافظة، داعيا في الوقت نفسه اولياء أمور التلاميذ الى اخذ دورهم الفاعل والمؤثر لتحسين مستوى أبنائهم من خلال التواصل مع ادارات المدارس لما لذلك من اثر إيجابي في تأهيل التلاميذ تربويا وتعليميا.