الحداد يشيد بالعمل الوطني لشبكة الإعلام العراقي ويعد بدعم ميزانيتها

الثانية والثالثة 2019/01/14
...

بغداد / الصباح
أشاد نائب رئيس مجلس النواب بشير حداد بالعمل والخطاب الوطني لشبكة الاعلام العراقي خلال فترة تولي مجاهد أبو الهيل رئاستها، متعهدا بالعمل على دراسة طلبات الشبكة في تخصيصات موازنة 2019 لدعمها وتطوير عملها، وبينما ثمن دور الأجهزة الامنية في محاربة التطرف وحفظ الأمن، اكد ان البرلمان سيمضي باقرار القوانين والتشريعات التي تدعم جهود المؤسسات الأمنية لاستقرار الأوضاع.
وقال الحداد، خلال ترؤسه وفدا برلمانيا لزيارة شبكة الاعلام العراقي، حيث كان في استقباله أبو الهيل للاطلاع على عمل الشبكة، وبحث احتياجاتها في الموازنة العامة، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية "واع": ان "شبكة الاعلام العراقي راعية وموجهة للقنوات الاعلامية الوطنية، فهي تواجدت بقوة ايام المعارك ضد عصابات داعش الارهابية، وقدمت الشهداء والجرحى في معارك التحرير"، مثمنا دور "الشبكة في نشر الاخبار والتقارير للمكونات العراقية كافة، ووقوفها على مسافة واحدة من الجميع ".
واضاف الحداد ان "عمل الشبكة كبير، فهي تنقل معاناة الشارع العراقي الى مجلس النواب، وتنقل بمصداقية ما يجري في دهاليز السياسة دون انحياز او تحزب للمواطنين، لانها تمثل اعلام الدولة"، مشيدا بـ"خطاب الشبكة الوطني من خلال قنواتها الوطنية الكردية والتركمانية، اضافة الى السوريانية المزمع
اطلاقها".
وتابع نائب رئيس البرلمان "اطلعنا على التطورات الجارية والانجازات في الشبكة والقنوات الجديدة المستحدثة (الكردية والتركمانية)، والاصدارات الجديدة للمكونات والتطورات في حقل الاعلام الالكتروني، واطلاق وكالة الانباء العراقية باربع لغات"، مشيرا الى انه "تم بحث احتياجات الشبكة في موازنة 2019 لادامة عملها ولمواكبة التطورات الجارية في حقل الاتصالات والاعلام".
ووعد الحداد بـ"دراسة مطالب الشبكة في هذا المجال مع اللجنة المالية لاستمرار التطور المنشود في الاعلام الوطني"، مثنيا على "اداء الشبكة ومهنيتها في ان تكون جسرا بين الدولة والشعب، خاصة خلال فترة ترؤسها من قبل أبو الهيل". 
من جانبه، اوضح ابو الهيل للوفد النيابي، عمل الشبكة ومديرياتها وحسب التخصص، قائلا: ان "الوفد ابدى اعجابه بالتطورات الجارية في الاعلام الوطني العراقي ".
واضاف ان "نائب رئيس مجلس النواب اكد انه يستمع الى معاناة الشعب من خلال قنوات الشبكة، ما يدل على نجاح قنوات الشبكة في اداء رسالتها دون تحيز او تهميش لاي مكون".
وكان الوفد النيابي قد تفقد القنوات الكردية والتركمانية والاخبارية وزار حديقة الزعيم عبد الكريم - قيد الانشاء - واطلع على خطط الشبكة لاقامة متحف الاعلام ورواد شبكة الاعلام من المذيعين والمراسلين 
والفنانين.
إلى ذلك، ذكر بيانان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب، تلقتهما "الصباح"، أن "الحداد زار مقر وزارة الداخلية، وكان في استقباله الوكيل الأقدم عقيل الخزعلي وعدد من كبار القيادات الأمنية في الوزارة"، مبينا انه "في بداية اللقاء قدّم الحداد التهاني والتبريكات لكل الضباط والمنتسبين في الوزارة بمناسبة الذكرى السنوية (97) لعيد الشرطة العراقية، مباركا جهود رجال الأمن وتضحياتهم في حماية أرواح المواطنين".
وجرى خلال اللقاء، بحسب البيان، "بحث دور الأجهزة الأمنية مع إخوانهم من الجيش في تعزيز الأمن والاستقرار في عموم البلاد والحد من الجرائم".
وأكد الحداد "أهمية تكثيف العمل ومواصلة الجهود والاستعدادات اللوجستية والفكرية لمحاربة التطرف والإرهاب وحفظ الأمن في جميع المناطق"، مثمنا "دور القوات الأمنية من الجيش والشرطة".
وأضاف نائب رئيس البرلمان "نحن في مجلس النواب مستعدون لدعم كافة الأجهزة الأمنية من الناحية المعنوية والتشريعية، وتوفير التخصيصات المالية لتعزيز القدرات من أجل مسك الأرض وتثبيت دعائم السلام والاستقرار".
من جانبه، رحّب الخزعلي بزيارة الحداد، مبينا أن "الزيارة دلالة على وعي ووقفة جادة مع الأجهزة الأمنية، وتأتي ضمن المتابعات الميدانية والحرص الدائم من قبله على تقديم الدعم والمساندة لمؤسسات الدولة بهدف تطوير أداء المهام القتالية والاستخباراتية، وسنعمل لاستقطاب حملة الشهادات العليا من الدكتوراه والماجستير".
وطالب الخزعلي بـ"تخصيصات مالية لتأهيل قطاع الأمن والدفاع"، لافتاً إلى أن "العمل مستمر لتطوير البرامج الالكترونية لتجديد أنظمة المعلومات وعلى الهواتف الذكية والتعاون المشترك متواصل مع المواطنين لتثبيت الأمن".
ولدى زيارته برفقة النائب ناصر دوسكي عن لجنة الأمن والدفاع النيابية، مقر وزارة الدفاع، وكان في استقبالهما رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، قدم نائب رئيس البرلمان "التهاني بمناسبة عيد الجيش"، مثمناً "جهود وتضحيات القوات العراقية في حفظ الأمن والاستقرار".
واكد الحداد بحسب البيان ان "مجلس النواب سيمضي باقرار القوانين والتشريعات التي تدعم جهود المؤسسات الأمنية لاستقرار الأوضاع، وسعيه لتمكين الأجهزة الأمنية من تطوير الأداء والقدرات والتدريب والتسليح"، لافتا الى ان "البرلمان مستمر مع لجنة الأمن والدفاع النيابية لدعمكم لبناء جيش وطني مهني يحمي كل أبناء الشعب".
من جانبه، قدم الغانمي "شكره للحداد على زيارته"، معتبراً ذلك بمثابة "دعم معنوي كبير لوزارة الدفاع".
واكد الغانمي "وجود تنسيق مشترك بين قوات البيشمركة والجيش العراقي لحفظ أمن الحدود ودفع المخاطر عن الوطن".