الحكيم يدعو إلى الحوار لإكمال الكابينة الوزارية

الثانية والثالثة 2019/01/26
...

بغداد / الصباح
 
جدد رئيس تحالف الاصلاح والاعمار عمار الحكيم، خلال استقباله مساعد نائب وزير الخارجية الاميركي اندرو بيك، دعوته الى استخدام لغة الحوار لحل المشاكل في المنطقة، في حين دعا قادة تحالف البناء، للحوار واكمال الكابينة الوزارية بعيداً عن الصراعات. 
وذكر بيان لمكتبه، تلقته «الصباح»، ان «رئيس تحالف الاصلاح والاعمار استقبل مساعد نائب وزير الخارجية الاميركي، وبحضور السفير دوغلاس سيليمان، وجرى خلال اللقاء بحث ابرز مستجدات الوضع السياسي في العراق والمنطقة، فضلا عن مناقشة ملف مكافحة الإرهاب، بالاضافة الى استعراض طبيعة التحالفات التي تشكلت بعيدا عن الطائفية والعناوين الخاصة والانطلاق نحو العنوان الوطني». وبين الحكيم، بحسب البيان «طبيعة المتغيرات التي شهدها العراق في المرحلة الحالية من حيث تشكيل الحكومة وتكليف شخصية مستقلة لإدارتها وتخويله من بعض الكتل لاختيار وزرائه».
ودعا رئيس التحالف، الى «استخدام لغة الحوار لحل المشاكل في المنطقة، مؤكداً أن العراق مؤثر ومتأثر فيها وأن الحل سياسي مهما طالت الأزمات، رافضاً سياسة تجويع الشعوب عبر العقوبات الأحادية التي تعد سابقة خطيرة في ملف العلاقات الدولية».
وحذر الحكيم، من «التهاون مع الإرهاب»، مشدداً على «ضرورة التنبه إلى محاولاته لإثبات وجوده، داعياً العالم إلى تحمل مسؤولياته تجاه أمن واستقرار العراق لأن في ذلك أمن واستقرار المنطقة والعالم».
على صعيد اخر، دعا الحكيم، قادة تحالف البناء للحوار واكمال الكابينة الوزارية بعيداً عن «لي الاذرع».وذكر الحكيم، خلال مؤتمر عام قبيلة خفاجة، وبحسب بيان اخر، تلقته «الصباح»، اننا «ندعو قادة تحالف البناء للجلوس على طاولة واحدة والخروج برؤية موحدة خدمة للشعب».
الحكيم أكد، «ضرورة الاتفاق على استكمال الكابينة الوزارية بعيدا عن اسلوب لي الاذرع»، مبيناً أنها «ليست لحظة الصراعات وإنما لحظة التعاون والتعاضد ودعم الحكومة من اجل خدمة الشعب».
واوضح الحكيم، أن «الموازنة طموحة واقرت بوقت قياسي وان كانت هناك اشكالات في بعض الفقرات يمكن الطعن فيها امام القضاء»، مشيراً إلى «ضرورة تنظيم دور العشيرة بقانون يساعدها على التماسك المجتمعي من دون ان تتدخل الحكومة بتفاصيلها».