قواتنا الأمنية تعتقل إرهابياً يروم تفخيخ عجلة في الفلوجة

الثانية والثالثة 2019/02/10
...

بغداد / الصباح
 
 
تواصل القوات الامنية عمليات التفتيش والبحث عن الارهابيين، اذ نفذت عملية استباقية، اسفر عنها  اعتقال عنصر بتنظيم داعش كان يروم تفخيخ عجلة في مدينة الفلوجة، وفي تلك الاثناء ، تمكنت مديرية الاستخبارات العسكرية، من الإطاحة ببراد أسلحة عصابات داعش الإرهابية في قرية كنعوص، بينما اعتقلت القوات الامنية في الانبار، احد ابرز قادة عناصر عصابات داعش الإرهابية في الرمادي. 
وذكر العيساوي، في تصريح صحافي، ان "قوة امنية من مركز شرطة قضاء عامرية الصمود جنوبي مدينة الفلوجة ، نفذت حملة امنية استباقية على خلفية ورود معلومات استخباراتية، عن نية احد عناصر داعش من خلاياها النائمة تفخيخ عجلة تمهيدا لاستهداف القوات الامنية التي تقوم بمهام حفظ الامن في القضاء".
وفي غضون ذلك، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الإطاحة ببراد أسلحة عصابات داعش الإرهابية وحلقة الوصل مع الارهابيين في قرية كنعوص بين محافظتي صلاح الدين ونينوى.
وذكر بيان للمديرية، تلقته "الصباح"، انه "بعملية استخبارية نوعية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز الاستخبارات العسكرية، من الاطاحة باحد الارهابيين المهمين المندسين في مخيم حمام العليل بالموصل حيث كان يعمل برادا لاسلحة عصابات داعش الارهابية"، مبيناً ان "الارهابي كان يعمل عنصر ارتباط مع الارهابيين المتواجدين في الجزرات في قرية كنعوص بعد هروبه من القرية واختبائه في مخيم حمام العليل". 
الى ذلك، تمكنت القوات الامنية في محافظة الانبار، من اعتقال احد ابرز قادة عناصر عصابات داعش الإرهابية شمالي مدينة الرمادي.
وقال مصدر امني في المحافظة، في تصريح صحفي: إن "القوات الأمنية شرعت بحملة دهم وتفتيش استهدفت منطقة البو جليب شمالي مدينة الرمادي، ما أسفرت عن اعتقال ابرز قيادي داعش الإرهابي".
وفي تلك الاثناء، أكدت مديرية امن الحشد الشعبي، استمرارها بغلق جميع "المقرات الوهمية" التي يدعي اصحابها انتماءهم للحشد من مقرات واشخاص، داعية المواطنين للابلاغ عن اي مقرات تنتحل هذه الصفة. 
واوضح بيان للحشد، ان "هيئة الحشد مستمرة بغلق المقرات الوهمية التي يدعي اصحابها انتماءهم للحشد الشعبي من مقرات واشخاص، مؤكدة انها ستضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بامن المواطن".