القضاء الأعلى يوجه بغلق المقرات الوهمية

الثانية والثالثة 2019/02/11
...

بغداد / الصباح
 
 
وجه مجلس القضاء الأعلى، أمس الاثنين، القضاة بالتعاون مع الجهات المختصة في غلق المقرات الوهمية التي لا ترتبط بمؤسسات الدولة، في حين اعلن ايداع ذوي الطفلة «رهف» في التوقيف، مبينا ان ذلك جاء بهدف معاقبتهم وفقا للقانون.وقال المتحدث باسم المجلس القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيانين منفصلين: إن «مجلس القضاء الأعلى يوجه القضاة بالتعاون مع الجهات المختصة في غلق المقرات الوهمية التي لا ترتبط بمؤسسات الدولة».
وأضاف بيرقدار، أنه وجه ايضا بـ»اتخاذ اشد الإجراءات القانونية بحق من يسيء إلى المواطنين ومؤسسات الدولة».
وفي شأن آخر، ذكر بيرقدار ان “مجلس القضاء الأعلى ناقش آخر مراحل التحقيق بخصوص جريمة الاعتداء على الطفلة رهف ووفاتها”، موضحاً انه “تم إيداع زوجة الأب والأب في التوقيف لمعاقبتهم وفق القانون”.إلى ذلك، افتتح مجلس القضاء الأعلى دار القضاء وغرفة المحامين في ذات السلاسل، بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان ونقيب المحامين العراقيين المحامية أحلام اللامي. وذكر بيان للنقابة، تلقته “الصباح”، أن “اللامي حضرت الافتتاح يرافقها أمين سر النقابة المحامي رزاق العبيدي حيث افتتحت غرفة المحامين في المجمع الجديد، المرتبط برئاسة محكمة استئناف بغداد / الكرخ الاتحادية”.
وجرت مراسيم الافتتاح بحضور رئيس محكمة استئناف بغداد / الكرخ الاتحادية القاضي خالد المشهداني ورئيس الإدعاء العام القاضي موفق العبيدي بالإضافة لحضور رئيس هيئة الإشراف القضائي جاسم العميري والناطق باسم مجلس القضاء القاضي عبد الستار بيرقدار ورئيس المجمع المذكور. وباركت اللامي افتتاح المحكمة وغرفة المحامين فيما تجول الحاضرون في أروقتها، متمنين أن تسود روح الشراكة الدائمة بين المحامين والقضاء.