المالكي يشدد على الاستفادة من تجربة كوريا

الثانية والثالثة 2019/02/15
...

بغداد / الصباح
اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوي المالكي، الخميس، حرص العراق على توثيق علاقاته مع جميع الدول ومنها كوريا الجنوبية، وبينما شدد على الاستفادة من تجربة كوريا الناجحة في مجالات البناء والاعمار والاستثمار، اعلنت وزارة التربية، عن منحة تقدمت بها السفارة الكورية عبر وزارة التخطيط لنيل شهادة الماجستير للطلبة العراقيين.
وأفاد بيان لمكتب المالكي، تلقته “الصباح”، بأن “رئيس ائتلاف دولة القانون استقبل سفير كوريا الجنوبية الجديد لدى العراق جانغ كيونغ ووك”، مبينا انه “ابدى ترحيبه بالسفير ووك، وتمنى له النجاح في مهمته الجديدة سفيرا لبلاده في بغداد”.
وأضاف المالكي ان “العراق تربطه علاقات وثيقة مع كوريا الجنوبية في مختلف المجالات”، لافتا الى ان “العراق حريص على توثيق علاقاته مع جميع الدول الشقيقة والصديقة ومنها كوريا الجنوبية”.
ورحب المالكي بـ”التعاون المستقبلي بين البلدين الصديقين في المجال الصناعي والتجاري، والرغبة في الاستفادة من تجربة كوريا الناجحة في مجالات البناء والاعمار والاستثمار”.
في غضون ذلك، ذكر مدير العلاقات العامة والاعلام في وزارة التربية فراس محمد حسن، في بيان، تلقته “الصباح”، ان “السفارة الكورية تقدمت عبر وزارة التخطيط بمنحة لنيل شهادة الماجستير في مجال (القيادة العالمية للتعليم)،على ان تتحمل الجهات الكورية نفقات الدراسة كاملة ولا تتحمل الوزارة اي نفقات للبرنامج اعلاه”، لافتا الى ان “اخر موعد لتسليم الطلبات للوزارة يوم 18/2/2019 وخلاف ذلك تهمل الترشيحات، وسيكون موعد المقابلة يوم الاحد المصادف 24/2/2019”.