صالح: الفساد هو الاقتصاد السياسي للعنف

الثانية والثالثة 2019/03/06
...

بغداد / الصباح 
 
وصف رئيس الجمهورية برهم صالح "الفساد" بأنه الاقتصاد السياسي الذي يديم العنف، مؤكدا خلال مشاركته في ملتقى السليمانية السادس، ان الالتزام بالدستور والثوابت الوطنية يضمن بقاء العراق موحداً، فيما لفت الى ان البلاد مقبلة على تحولات اقتصادية كبيرة وبدأت تخرج من الازمات.
وانطلقت امس الاربعاء، اعمال ملتقى السليمانية الدولي السادس، التي ستنتهي اليوم الخميس، بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمحافظين ورؤساء الكتل السياسية واعضاء البعثات الدبلوماسية في العراق فضلاً عن رؤساء دول سابقين وشخصيات عربية وعالمية والعديد من المحللين السياسيين والاعلاميين.
وقال رئيس الجمهورية في كلمة له في الملتقى: ان "الخصوصيات الكامنة في المجتمع العراقي هي مصدر اثراء لبلدنا لا عامل تفتيت ولا تقسيم"، موضحاً ان "كل المؤشرات السياسية تدل على استكمال الكابينة الوزارية بما فيها الوزارات الأمنية خلال هذه الايام".
واضاف ان "الفساد في العراق مشكلة كبيرة جداً، وهناك ما يشير بموضوعية الى تحوله الى ما يشبه الدولة العميقة التي تعيق بناء الدولة ومؤسساتها وفرض سيادة القانون فيها"، مشدداً على ان "الفساد هو الاقتصاد السياسي للعنف والذي يديم العنف، فان لم نستطع القضاء على الفساد فلن نستطيع القضاء على دوامتي العنف والازمة في العراق."