{رجال الأعمال} يبحث موضوع (باركود) المنتجات العراقيَّة

اقتصادية 2022/06/08
...

 بغداد: مصطفى الهاشمي
 
بحث اتحاد رجال الأعمال العراقيين نتائج مشاركته في اجتماعات الأمانة العامة لمجلس الوزراء الذي أداره مدير عام أمانة مجلس الوزراء حاليا، علي الشهرستاني، وتناول موضوع الشفرة الشريطيَّة (الباركود). 
التي تصدرها شركة عالميَّة مقرها في بلجيكا، والتي تتولى منح الشفرة للمنتوجات العراقيَّة.
وجرى في الاجتماع مناقشة عدد من المعوقات التي تريد بعض الجهات زرعها أمام تنفيذ هذا المشروع المهم، إذ إنَّ تلك الجهات لم تكن مستوفية للشروط.
وتناول رئيس اتحاد رجال الأعمال، موضوع زيارة وفد من الاتحاد برئاسة أمينه العام توفيق العصامي وعضو مجلس الإدارة عبد الحسن الزيادي، ومستشار الاتحاد عبد الحسين مباركة، الى السفارة السورية في بغداد، بدعوة من السفير السوري، الذي أوصى بضرورة مشاركة اتحاد رجال الأعمال بوفد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين، لحضور مؤتمر للاستثمار في سوريا، إذ قدم الاتحاد للسفارة قائمة بأسماء الوفد لغرض المشاركة في
المؤتمر.
وناقش الاتحاد، في اجتماعين لمنظمة العمل الدوليَّة، التابعة للأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالميَّة في الشرق الأوسط، موضوع عدد العاطلين في العراق، مؤكدا تقديمه بعض التصويبات بشأن المعلومات الخاطئة التي قدمها ممثلو الاتحاد الأوروبي، كما قدم وجهة نظره بشأن عدد من الإجراءات والحلول التي تخدم مصلحة العراق.
كما ناقش أعضاء الاتحاد، الاجتماع الذي عقده المنتدى الاقتصادي العراقي وإقامة انتخابات لقيادة المنتدى، والذي ضم 35 عضوا بينهم علماء ومستشارون لمجلس الوزراء.
وقدم الاتحاد في الاجتماع أطروحات ودراسات، منها منهاج العام 2022 الذي تضمن موضع العراق الأخضر (التصحّر) الذي نوقش بمشاركة العديد من العلماء العراقيين في الاتحاد الأوروبي بعد التنسيق بين الاتحاد وبينهم.