«النقد العربي» يناقش ستراتيجيته الخمسيَّة 2022- 2025

اقتصادية 2022/06/18
...

 الصباح: وكالات 
 
بحث مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي، برئاسة المدير العام رئيس مجلس الإدارة عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي تطورات أنشطة الصندوق، وأهم ما قام به في مجالات عمله المختلفة خلال الربع الثاني من 2022، في إطار ستراتيجيته الخمسيَّة (2020 - 2025).
ونوقشت تطورات النشاط بإطار خطة الصندوق للإقراض لعام 2022، بما يشمل القروض الجديدة التي يقدمها للدول الأعضاء، والسحوبات على القروض المتعاقد عليها لدعم جهود الدول العربية في تعزيز الأوضاع الاقتصاديّة والماليّة والنقديّة.
كما استعرض تطورات نشاط قبول الودائع من المصارف المركزيّة ومؤسسات النقد العربيّة، التي شهدت ارتفاعاً في نهاية شهر اذار  2022، وأداء المحافظ الاستثماريّة، والتطورات في الأسواق الماليّة العالميّة، فضلا عن مبادرات الصندوق لتطوير القطاع المالي والمصرفي وأسواق المال العربيّة. ونوقشت أنشطة تعزيز التعاون مع المنظمات والمؤسسات الماليّة الإقليميّة والدوليّة، من أهمها: مؤسسات مجموعة ترتيبات التمويل الإقليميّة وصندوق النقد الدولي، وتوقيع  مذكرة تفاهم بين صندوق النقد العربي وآليّة الاستقرار الأوروبي حول تعزيز الأنشطة المشتركة، والمشاركة في اجتماعات القمة العالميّة للحكومات، واجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين.