الأردن تمنح «فيزا» متعددة للمستثمرين العراقيين

اقتصادية 2022/06/28
...

 بغداد: مصطفى الهاشمي
 
منحت سفارة المملكة الأردنيّة الهاشميّة في العراق تأشيرة دخول متعددة لخمس سنوات لرجال الأعمال العراقيين.
وذكر مصدر في اتحاد رجال الأعمال العراقيين في تصريح لـ "الصباح" أن منح التأشيرة جاء "بهدف تسهيل عمل رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين في 
الأردن".
وأضاف أن "السفارة أعلمتنا بأن وزارة الداخليّة الأردنيّة ستقوم بمنح تأشيرة دخول متعددة لخمس سنوات". وقال المصدر: إن "هذا الاجراء يعزز ثقة الاردن بالمستثمرين ورجال الأعمال العراقيين، ويدعم معنوياتهم في إنجاز الأعمال والمشاريع التي يطمحون الاستثمار فيها".
ودعا المصدر "أعضاء اتحاد رجـال الأعمال العراقيين الراغبيـن بالحصول على التأشيــرة، زيارة مقر الاتحـاد لغرض التنسيق وتسهيل حصولهم عليها".
من جهة أخرى بحث مجلس إدارة اتحاد رجال الأعمال العراقيين موضوع نشاطات الاتحاد، وحضوره عدة اجتماعات مع الدوائر الرسمية والمنظمات الدولية والجهات الاقتصادية والدبلوماسية من دول العالم، كما نوقشت سبل تطوير عمل الاتحاد وطرق تسهيل مهام رجال الاعمال وتذليل العقبات التي تواجههم في عملهم، والتأكيد على ضرورة مشاركة أعضاء الاتحاد في المعارض والمؤتمرات التي تقام داخل وخارج العراق وإشراكهم في النشاطات الحكومية .  وتم اتخاذ جملة من القرارات المهمة التي من شأنها تطوير عمل الاتحاد بما يتناسب مع المرحلة.