إعادة فتح جسر القيارة

الثانية والثالثة 2019/04/13
...

الموصل / شروق ماهر
 
اعادت مديرية طرق وجسور نينوى جسر ناحية القيارة الحيوي بعد خروجه عن الخدمة جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت المحافظة مؤخراً، وفي حين افتتحت الكوادر الهندسية في جامعة تلعفر كليتين دُمرتا أثناء احتلال عصابات "داعش"، أعيد تأهيل معبد خاص للايزيديين في ناحية بعشيقة 20 كم شمال الموصل. 
وقال رئيس مشروع جسر القيارة المهندس سعد فاضل، لـ"الصباح": إن الكوادر الهندسية في طرق وجسور نينوى وبالتعاون مع شركة السعد الهندسية اعادت اعمار جسر القيارة الذي سبب بقطع الطريق الرابط بين مدينة الموصل والناحية لمدة شهرين متواصلين.
واضاف فاضل ان الجسر أعيد للعمل بعد تأهيله واستؤنفت الحركة التجارية والبرية بين مدينة الموصل والناحية.
بدوره، ذكر رئيس لجنة الاعمار في مجلس نينوى عبد الرحمن الوكاع، في حديث لـ"الصباح"، ان الكوادر الهندسية في جامعة تلعفر بالتعاون مع فرق هندسية في بلديات نينوى اعادت اعمار كليتين تابعتين لجامعة الناحية، فضلاً عن افتتاح اقسام جديدة داخل الجامعة.
واضاف الوكاع ان الكوادر الهندسية بصدد افتتاح كليات جديدة هذا العام هما كلية الادارة وكلية العلوم بغية توسيع جامعة القضاء تزامنا مع العام الدراسي المقبل 2019 ـ 2020.
في غضون ذلك، قال مدير بلديات نينوى المهندس عبد القادر دخيل، لـ"الصباح": ان الكوادر الهندسية في بلديات نينوى اعادت اعمار معبد خاص للطائفة الايزيدية بعد خروجه عن الخدمة خلال احتلال داعش الاجرامي وتفجيره بالكامل، مبينا ان المعبد أعيد اعماره وترميمه بالتزامن مع اعمار معبد لالش داخل الناحية.