التجارة: سلة غذائية للموظفين الذين تقل رواتبهم عن المليونين

اقتصادية 2023/05/18
...

 بغداد: الصباح


أوضحت وزارة التجارة، أمس الأربعاء، قرار مجلس الوزراء الخاص بحجب البطاقة التموينية، فيما أعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في محافظة ميسان، افتتاح المركز التسويقي لوزارة التجارة الذي يضم مختلف السلع والمواد الغذائية والمنزلية بأسعار تنافسية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد حنون، في تصريح لـ"واع": إنَّ "قرار مجلس الوزراء الخاص بحجب البطاقة التموينية يخص من يتقاضون راتباً يبلغ مليوني دينار فما فوق".

وأضاف حنون، أنَّ "الوزارة أعدت كتباً وأرسلتها إلى الوزارات المعنية لتنفيذ قرار رئاسة الوزراء المتعلق بتجهيز السلة الغذائية للعوائل التي تقل رواتبها عن مليوني دينار"، لافتاً إلى أنَّ "الوزارة تسلمت الكتب من الهيئات والوزارات، وتم إجراء اللازم والعمل جارٍ عليها، وستحدد تلك الكتب من راتبه أقل من مليوني دينار".

وتابع المتحدث الرسمي، أنَّ "أي تاجر مسجل في دائرة مسجل الشركات سيشمل بقرار استقطاع أو حجب البطاقة التموينية، وكذلك الحال بالنسبة للأطباء والمهندسين والصيادلة"، مؤكداً أنَّ "جميع الشركات مسجلة لدى الدائرة ولا توجد أي شركة غير مسجلة".

إلى ميسان حيث قال مدير فرع شركة تجارة المواد الغذائية في المحافظة رائد شاهر لازم البهادلي: إنَّ "المركز التسويقي لوزارة التجارة في محافظة ميسان يشكل خطوة مهمة ضمن المنهاج التجاري للوزارة والذي يهدف لدعم الفئات الهشة"، مبيناً أنَّ "هذا المركز بما يحتويه من سلع ومواد غذائية مدعومة أسهم في خلق استقرار بالأسعار والحد من الاحتكار في الأسواق التجارية".

وأضاف البهادلي أنَّ "هذا المركز التسويقي أصبح اليوم بديلاً ناجحاً وأساسياً للأسواق الغالية، إذ يوفر مختلف السلع والمواد الغذائية من لحوم وبيض وبقوليات ومختلف المواد الأساسية المنزلية بأسعار تنافسية.