شكو ماكو

الصفحة الاخيرة 2024/07/31
...

تعازٍ






تقيم جمعية الأدباء الشعبيين، أمسية حسينية نهاية الإسبوع المقبل، على قاعة "نازك الملائكة" في جمعية الثقافة للجميع.. وقال رئيس الجمعية الشاعر عداي السلطاني لـ "الصباح": الأمسية هي الثانية التي تقيمها جمعية الأدباء الشعبيين، خلال محرم الحرام عزاءً شعرياً باستشهاد الإمام الحسين.. عليه السلام، مؤكداً: ستشارك فيها نخبة من أعضاء الجمعية.



مخيون






يستعد الفنان المصري عبد العزيز مخيون، لإعادة تقديم مسرحية "الحسين.. شاهداً وشهيداً" تأليف الكاتب العربي.. المسرحي الراحل محمود ذياب، وقال النجم مخيون لـ "الصباح": في فورة المشاعر الإنسانية الجياشة في جمهورية مصر العربية والدول الإسلامية بل العالم كله، إزاء ما يحدث في فلسطين، وخصوصاً غزة المنكوبة، لم أجد نصاً يحتوي مشاعري المأزومة ويستوعب حماستي، مثل مأساة الطف 61 هـ.


عبرة






يعكف د. حسين آل شبانة على تأليف كتاب اجتماعي من منظور واقعة "الطف" بعنوان "حكاية وعبرة.. واقعة الطف في العصر الراهن" وقال د. شبانة لـ "الصباح" من المؤمل أن أعيد صياغة ما يرد في الكتاب، على شكل سيناريوهات تمثيلية، لتلفزيون "العراقية" من شبكة الإعلام العراقي، تعيد المشاهدين والفنانين الى أجواء التمثيلية التلفزيونية، ذات الخمس والأربعين دقيقة أو ساعة، لتسليط الضوء على الشجاعة في الموقف الإيماني.  



قراءة





نظمت مجموعة من شباب كركوك معرض كتب على حديقة مدينة ألعاب سمايلاند، عدّها أحد المشرفين على المعرض باسم الكركوكلي: دعوة للمطالعة وعدم نسيان الكتب مركونة على الرفوف، مبيناً: المعرض إسهامة شبابية مفتوحة لتشجيع القراءة بين الأوساط المجتمعية.. أغلب اهتمامات الرواد هي الكتب الدينية بالدرجة الأولى.