مرشحة رئاسية تونسية تضرب عن الطعام

قضايا عربية ودولية 2024/07/31
...

 تونس: وكالات


أعلنت هيئة الدفاع، عن أن رئيسة الحزب الدستوري الحر التونسي عبير موسى قد دخلت  في إضراب عن الطعام.

وقال، عضو هيئة الدفاع علي الطياشي، : إن موسى قررت الدخول في إضراب عن الطعام احتجاجاً على ما تعتبره مصادرة لحقها كمواطنة تونسية في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وعدم مراعاة مصالح السجن لوضعيتها الصحية التي تتطلب إجراءات خاصة.

وأضاف، أن موكلته مثلت أمس الأول الاثنين، أمام الدائرة الجناحية الصيفية بالمحكمة الابتدائية في تونس في القضية التي رفعتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ضدها على وفق الفقرة الأولى من الفصل 24 من المرسوم 54، وذلك بسبب تصريح إعلامي أدلت به موسى حول الهيئة.

وقال المحامي، “كانت وضعيتها الصحية مرهقة ومتعبة، لذلك طالبت هيئة الدفاع المحكمة بمعاينة حالتها واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة”، مشيراً إلى أن “هيئة الانتخابات قدمت من جانبها تقريراً في الطلبات المدنية، وبالتالي طلبت هيئة الدفاع تأخير الجلسة للاطلاع عليه والجواب على ما تضمنه من تفاصيل وإخلالات ونقاط جديرة بالرد في إبانها”، بينما قررت المحكمة تأخير النظر في قضية مرفوعة ضد عبير موسى إلى موعد لاحق مع رفض الإفراج عنها.

جدير بالذكر، أن أعضاء المكتب السياسي “للحزب الدستوري الحر” أعلنوا تمسّكهم بقرار تقديم ملف ترشح رئيسة الحزب عبير موسى للانتخابات الرئاسية المقبلة حتى إن تم رفضه.