شكو ماكو

الصفحة الاخيرة 2024/08/01
...

الرشيد

يواصل الفنان أسعد مشاي العمل.. مستمرا.. منذ سنتين.. في إتمام انشاء "مركز الرشيد للثقافة والفنون" في شارع الرشيد، مقابل متحف الزعيم عبد الكريم قاسم، وقال مشاي لـ "الصباح": أهدف إلى انشاء مجمع فكري يلملم أطراف الوعي، من فن وأدب وإعلام، وتأمين مكان يحتوي المثقفين بالأمان والرفاه والتعبير عن منجزاتهم الإبداعية.


عذراء

يستعد الفنان سعد نعمة، لإخراج الفيلم السينمائي الروائي الطويل "عذراء سنجار" الذي كتب له السيناريو بنفسه.. وكان نعمة قد نظم زيارة استطلاعية لتحقيق رؤية مسحية لتحديد مواقع التصوير.. ميدانياً، في الموصل وسنجار وشيخان وكوجو. وقال سعد لـ "الصباح": أعددت سيناريو الفيلم عن رواية "عذراء سنجار" للقاص وارد بدر السالم، الذي روى معاناة نادية مراد، التي اغتصبها الدواعش.


علوان

يعاود ملتقى مجموعة رضا علوان، موسمه الثقافي لما تبقى من العام الحالي 2024 وقال الشاعر د. مهدي الحيدري لـ "الصباح" ستتخلل الموسم فعاليات متنوعة تجمع فروع الملتقى المتوزعة بين بغداد ومحافظات العرق ودول العالم في مهرجان شامل، يستقطب رؤساء وأعضاء الفروع من المحافظات ودول العالم، مؤكداً: جلسات الملتقى في الساعة الرابعة من عصر كل يوم سبت، في مقهى رضا علوان.. الكرادة داخل.


ترويجيقيم اتحاد الأدباء.. بالشراكة مع مؤسسة "أنا عراقي.. أنا أقرأ"، الورشة الثانية من برنامج "ورش في العمل الثقافي الإبداعي" في السادسة من مساء هذا اليوم.. الخميس وغداً.. الجمعة 1 و2 آب الحالي على قاعة "الجواهري" في مبنى الاتحاد.. ساحة الأندلس.. وقال أمين الشؤون الثقافية الشاعر منذر عبد الحر: الاتحاد متواصل مع الحراك الثقافي للشباب.