تحضيرات أمنية لزيارة الأربعين

العراق 2024/08/04
...

 كربلاء المقدسة: جنان الأسدي

 النجف الأشرف: حسين الكعبي

 بغداد: بتول الحسني    

تطلق محافظة كربلاء خططها الأمنية والخدمية الخاصة بأربعينية الإمام الحسين (ع) منتصف الأسبوع الحالي.

 وقال محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي لـ"الصباح": إن هناك استعدادات كبيرة من قبل دوائر المحافظة منها دوائر البلدية التي أدخلت آليات جديدة للعمل، كما هيأت سبع ساحات كبيرة لتكون مرآئب لنقل الزائرين منها ساحة أم الهوى وقنطرة السلام والوند، كما تم توفير طرق جديدة كدوار الإمام الحسين (ع).

وبين أن زيارة الأربعين ستتواصل لما يزيد عن الـ 10 أيام، متوقعاً توافد أكثر من 25 مليون زائر. 

من جانبه، أعلن وزير الكهرباء زياد علي فاضل، استثناء محافظات النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبابل، من القطع المبرمج للطاقة، قبل 15 يوماً من موعد الزيارة.

وأوضح فاضل في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ النجف حضرته "الصباح": أنه سيتم إدخال محولات متنقلة وثابتة إلى الخدمة استعداداً للزيارة الأربعينية، لافتا إلى هناك 20 فريقاً من بغداد ومثله من المحافظات الجنوبية لدعم دوائر الكهرباء بمحافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة بدءاً من اليوم الأول من صفر وحتى يوم زيارة الأربعين.

بدوره، لفت مدير المكتب الإعلامي لوزارة النقل ميثم الصافي لـ"الصباح": إلى تخصيص 16 قطاراً وإشراك (600) باص وحافلة و50 حافلة احتياط حسب الحاجة، فضلاً عن (130) شاحنة لتقديم لدعم اللوجستي.  ونوه باستنفار جميع الطائرات العاملة وعددها 26 لجميع الوجهات البحرين والكويت ولبنان وإيران والهند وباكستان، فضلاً عن توفير حافلات لنقل الزائرين الوافدين من مطاري بغداد والنجف إلى كربلاء المقدسة.

تحرير: علي موفق