شكو ماكو

الصفحة الاخيرة 2024/08/05
...

العطراني

صدرت رواية "منازل العطراني" للكاتب جمال العتابي، عن منشورات اتحاد الأدباء، في مئتين وست وخمسين صفحة من القطع المتوسط.
ذيل العتابي روايته بالتحذير: احذر يا محمد أن تصدر عنك أية كلمة تكشف هويتك.. ولدت من دون هوية! في الصمت نجاة، إنه لغة التفاهم ومملكة الإنسان السّرية الداخليّة... في بلدنا يقتل الصمت؛ ينتزعونه بالتعذيب.


جروح

تقيم مؤسسة الزمرد للرسم والإعلام، المعرض التّشكيليّ الحسيني "ليالي الجروح" في مرقد الصحابي سلمان المحمدي.. يفتتح المعرض الساعة الخامسة من مساء الجمعة المقبلة. ودعا رئيس المؤسسة الفنانين الراغبين بالمشاركة إلى تقديم أعمالهم في عمارة المرجان، مقابل نفق التحرير، الطابق الخامس.. مكتب الزمرد، مؤكداً ضرورة إلتزام المشاركات إيحاءات واقعة الطّفّ برؤية فنيّة.


زخرفة

يتواصل حالياً مهرجان "دار السلام" للخط العربيّ والزخرفة الإسلاميّة، الذي يقيمه فرع نقابة الفنانين في الأنبار، على أروقة مركز بغداد للفنون في ديوان وزارة الثقافة.
وقال رئيس الهيئة الإدارية للفرع الفنان د. فاروق العيساوي لـ "الصباح": يتزامن المهرجان مع معرض الفنان الانباري عماد زبير، الذي تقيمه النقابة على مركز بغداد.


تكريم

كرّم محافظ صلاح الدين السيد بدر الفحل مجموعة من الطلبة المتفوقين في الدراسة الإعدادية، مهنئاً بتفوقهم وقال "إن نجاحكم هو نجاح لنا جميعًا، فأنتم ثمرة جهود مخلصة بذلتها أسركم وأساتذتكم وجميع منتسبي وكوادر المنظومة التعليميَّة في المحافظة" مشيراً إلى أن "هذا التكريم بداية مشوار جديد للطلبة المتفوقين نحو مستقبل مشرق".