تطوير ساحتي اللقاء ومعرض بغداد

العراق 2024/08/06
...

 بغداد: وفاء عامر

 

كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة عن مشاريع جديدة لتطوير ساحتي اللقاء ومعرض بغداد الدولي، فيما تدرس نقل تجربة حزمة مشاريع فكِّ الاختناقات إلى المحافظات.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة نبيل الصفار لـ”الصباح” بأن الستراتيجية التي اتبعتها الوزارة بتنفيذ الحزمة الثانية لمشاريع فكِّ الاختناقات، تتضمن مشاريع جديدة مكملة للمنجزة قبلها لضمان انسيابية الحركة المرورية. وأشار إلى المباشرة بمشروع إنشاء جسرٍ موازٍ لجسر الصرافية مع تأهيل الطرق المحيطة به وتوسعة الطريق الرابط بين جسر الصرافية وتقاطع الشالجية ضمن الحزمة الثانية ليكون مكملاً لمشروع تقاطع الفنون الجميلة. وتابع أن هناك مشروعاً لتطوير تقاطع ساحة اللقاء ضمن الحزمة الثانية سيكون مكملاً لمشروع ساحة الطلائع والبيجية، وكذلك مشروع تطوير تقاطع معرض بغداد الدولي الذي سيتم تنفيذه حال انتهاء مشروع ساحة النسور.

وأوضح الصفار أن الوزارة تدرس نقل تجربة حزمة مشاريع فكِّ الاختناقات المرورية إلى المحافظات بموجب خطة منظمة تعتمد على توفر التخصيصات المالية، فضلاً عن أن هناك مشاريع ضمن الخطة الاستثمارية للوزارة تنفذها دائرة الطرق والجسور في المحافظات.

تحرير: علي موفق