شكو ماكو

الصفحة الاخيرة 2024/08/07
...

اقرأ

أقامت رابطة شباب الكوت في محافظة واسط "موكب اقرأ" للمرة الثانية خلال شهر محرم، واقتصر موكب هذا العام على عرض مجموعة من الكتب الدينية والأدبية والعلمية والفنية والرياضية والعامة؛ بهدف إفادة المعزين باستشهاد الحسين، فهو عليه السلام فكر ونور، آملين أن تتكرر التجربة في الزيارة الأربعينية ليستفيد المشاة من ذلك.


طفولة

تعقد لجنة أدب الطفل في اتحاد الأدباء، ندوة مفتوحة في السادسة من مساء اليوم الأربعاء، يديرها أمين الشؤون الثقافية
الشاعر منذر عبد الحر، في قاعة حسب الشيخ جعفر، في مبنى الاتحاد. وقال عبد الحر لـ "الصباح": يجري خلال الندوة عصف ذهني لوضع خطة عمل ستراتيجية لعمل الاتحاد في ميدان أدب الطفل.


توقيع

قال رئيس فرع اتحاد الأدباء في كركوك محمد خضر،
خلال الاحتفاء برئيس فرع الاتحاد في أربيل أسعد أربيل: تضمنت الفعالية توقيع إصدارات تركمانية وبأسعد والشاعر يشار برماغ رئيس الأدباء التركمان في أربيل، مشيراً إلى أن: أدباء كركوك، بكل ألوان طيفهم الوطني، يمثلون نسيجاً وحدهم، من جهة، وهم امتداد لأدباء العراق كافة.

العزاوي

انتهى الفنان سنان العزاوي من بطولة مسرحية احتجاجية، تعمل على توعية الشباب بالوطن والعقيدة والدين، إيماناً بأبطالنا الحقيقيين الذين ضحوا فداءً للمبادئ، مؤكداً: سأخرج مسرحية "الجدار" الأوبرالية، من إنتاج دائرة السينما والمسرح، لمهرجان بغداد الدولي للمسرح، فكرتي وكتابة حيدر جمعة، أما تلفزيونياً فأمثل في مسلسلي "كرستال" و"الجنة والنار ذي قار ترحب بكم".