شكو ماكو

الصفحة الاخيرة 2024/08/11
...

بيطار

قالت النجمة السورية ميراي بيطار، لـ"الصباح" استعدادها لاطلاق عمل غنائيّ الأسابيع المقبلة.. وقالت: في الوقت ذاته أتهيأ للمشاركة في مهرجان "مالمو الدولي للعود والأغنية العربية" الذي يُقام في السويد يوم  23 تشرين الأول المقبل لأربعة أيام، مؤكدة: مهرجان مستقل يشرف عليه فنانون أكاديميون بهدف نشر الغناء العربي في أوروبا والعالم.


ضيافة

أنشأت مؤسسة الإعلام العراقي، دار ضيافة.. مجانية.. للصحفيين.. وقال رئيس المؤسسة حيدر حسون الفزع: تستقبل الدار الصحفيين القادمين من محافظات العراق والخارج، مؤكداً: تحتوي غرفاً فندقية بدرجة سياحيّة فائقة الرفاه، وطاقم خدمة وطعام وشراب مفتوح. واستطرد الفزع: تقرر في مؤسسة الإعلام العراقي، تخصيص رواتب شهرية للصحفيين المعوزين، والتكفل برعايتهم صحياً.

تحولات

يجري منعم سعيد، تمارينه على المسرح الوطني، لإخراج مسرحيّة "تحولات الأحياء والأشياء" تأليف قاسم محمد.. وقال سعيد لـ"الصباح": يؤدي أدوار المسرحيّة مجموعة من فنانين شباب، مؤكداً: ستقدم المسرحيّة ضمن موسم المنهاج الثقافي المشترك بين نقابة الفنانين ودائرة السينما والمسرح في وزارة الثقافة، داخلاً منطقة فكرية لم يسبق التعامل معها في العراق.


عيونتشكلت في مؤسسة عيون للثقافة والفنون، فرقة خاصة بالعود، ستشارك في افتتاح مهرجان "عيون" السادس عشر المقبل.. وقال رئيس المؤسسة.. رئيس المهرجان المخرج عباس الخفاجي لـ"الصباح": تضم الفرقة عازفين محترفين.. رواد وشباب وما بينهما من أجيال ملاحقة، كي تقدم نماذج من كلاسيكية العود وتطلعات عازفيه، وعقب المهرجان سيكون لها منهاج
عمل.