شــكــو مــاكــو

الصفحة الاخيرة 2024/08/12
...

قلق




"قلق البطالة لدى طلبة الجامعة" دراسة للباحثين مدين نوري وجمال عبيس.. من جامعة بابل، عن أثر قلق الطلبة من البطالة، الذي أدى إلى تدني مستواهم، داعية إلى تحسين الاستثمار.. محلياً وأجنبياً؛ لخلق فرص عمل للخريجين بحسب مؤهلاتهم العلمية، ووضع نظام للحوافز يسهم في جذب المستثمرين، وانشاء شركات توظيف للقطاع الخاص.

المحكمة




صدر عن كلية الفنون الجميلة في جامعة واسط العدد السادس مجلة "الفنون جميلة" العلمية المحكمة، متضمناً واحدا وعشرين بحثًا علمياً رصيناً، في شتى التخصصات الفنية، متنوعة بين المسرح والتربية الفنية والتصميم والرسم والنحت. وأشاد عميد الكلية الدكتور علي مولى، بجهود كادر المجلة لصدور هذا العدد الورقيّ، مسبوقاً بصدور العدد إلكترونيًا.





مسرح




أعلن رئيس مؤسسة سنتر فن للسينما والمسرح عباس العبودي، أن المؤسسة تستعد لإقامة مهرجان المسرح الحسيني الواسطي في أيلول المقبل، أي بعد زيارة الأربعين.

وتابع: المهرجان قائم، وسنشتغل على الدورة المقبلة منه، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة محافظات ميسان وذي قار وديالى والنجف وكربلاء والسماوة وبابل والبصرة وكركوك وبغداد.





نداءات




ضمن السلسلة الشعريّة، صدر عن اتحاد الأدباء، ديوان "نداءات ضوئيّة" للشاعر رضا الخفاجي، ضم أربعاً وثلاثين قصيدة، ست وثمانين صفحة من القطع المتوسط. ومن قصائد الديوان "إلى كربلاء.. عالمي الذي أحيا فيه" و"سعادة نفسي" و"شهادة" و"حوار" و"كرست إرثي للقصائد"تأهب" و"نافذة العبور و"الترقب" و"مسعى الروح" وقصائد" و"مواجع الذكرى" و"قصيدتان" و"مراسيم السفر".