رئيس الوزراء يفتتح 3 مشاريع حيويَّة ببغداد

الأولى 2024/08/13
...

 بغداد: الصباح

وجَّه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بسرعة إكمال مداخل العاصمة بغداد ومحاسبة أصحاب العجلات المخالفين للأوزان، بينما أشار إلى أنَّ مشروع ماء النهروان مهمّ وحيوي وأنجز بعد تلكؤ لـ12 عاماً.
وقال رئيس الوزراء في كلمة له بعد افتتاح ثلاثة مشاريع ببغداد عبر دائرة تلفزيونيَّة، وهي مدخل بغداد- ديالى- كركوك، ومشروع ماء النهروان، والمجسرات المشيَّدة على قناة الجيش: إنَّ "إنجاز هذه المشاريع يمثل همّة وروح الفريق الواحد"، داعياً إلى "إكمال إنجاز باقي المشاريع ومنها فكّ الاختناقات في بغداد، فمنذ اليوم الأول لمباشرة الحكومة أعمالها أكدنا أهميَّة مداخل العاصمة".
ووجَّه السوداني "بالإسراع في إكمال باقي مداخل العاصمة، ومحاسبة المخالفين للأوزان من أصحاب عجلات الحمل، للحفاظ على الطرق"، لافتاً إلى أنَّ "مشروع ماء النهروان مهمّ وحيوي وكان متلكئاً منذ 12 عاماً وخضع مرّتين إلى الإحالة، واليوم تمَّ إنجازه".
من جانب آخر، رأس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اجتماعاً خاصّاً بمتابعة ملفِّ أتمتة البطاقة التموينيَّة، جرى خلاله البحث في مراحل المشروع وأهمِّ متطلباته وتوفير احتياجاته.
وأكد السوداني- خلال الاجتماع- "أهميَّة المضيّ في عمليَّة الأتمتة؛ لأنها تقع في صلب توجّه الحكومة في الإصلاح المالي والإداري، وكذلك في جهودها الخاصَّة بمكافحة الفساد"، مشدِّداً على "أهميَّة المتابعة الحثيثة لمفردات عمليَّة الأتمتة ودقة البيانات، في سبيل تقديم خدمة تمتاز بالحداثة وتتجاوز كلَّ العقبات والعُقد الروتينيَّة.