أم تبتكر حيلة ذكية لتشجيع ابنها

اسرة ومجتمع 2019/06/17
...

الصباح/ وكالات 
اتخذت أم حيلة ذكية لتشجيع ابنها البالغ من العمر 13 عامًا، حيث تعطيه مالا مقابل ما ينجز من أعمال، ويرى البعض أنه أسلوب رائع فى تربية الطفل، بينما رفض اخرون هذا الاسلوب في معاملة الأبناء.
اذ تستخدم والدته نظام المكافآت مع طفلها، حيث يتلقى 26 دولارا كل أسبوعين في حالة قيامه بالأعمال المنزلية، والتي تشمل قائمة تنظيف فضلات القطط وإطعام الحيوانات وإخراج القمامة، أما فى حالة قيامه بغسل السيارة وتعديل الملابس بعد غسلها،  فيمكنه الحصول على 10 دولارات إضافية، فيما شاركت امهات اتباع هذه الفكرة على إحدى الكروبات على موقع “الفيسبوك”، على الرغم من موافقة الكثير عليها، إلا أن الكثيرين ليسوا سعداء بها.
ونشرت والدة الطفل صورة لقائمة واجبات ابنها الاسبوعية والنقود التي وضعتها على سبورة علقتها فى منزلها، موضحة فيها عمره، وأنَّها بالفعل أعطت المبلغ له خلال الأسبوعين الماضيين.
فيما يعتقد البعض من المشاركين أنَّه تصرف ذكى منها، حيث أن وضع قيم مالية وتثبيتها على السبورة سيحفز ابنها على أداء واجباته المنزلية بدلًا من وضعها فى كيس مغلق.
 وبينت الام”إنه يوفر 10 دولارات كل أسبوعين وينفق 16 دولارا، وقد اشترى حتى الآن لعبتين من إكس بوكس”.وأبدى العديد من المشاركين آراءهم على فكرتها، بين تعليقات إيجابية وأخرى سلبية،  فيما يرى عدد كبير من المتابعين على الموقع بأنها ستقدم الكثير من المال قريبا وعليها أن تتوقع من ابنها عدم القيام بهذه الأعمال مرة أخرى مجانا.وقد علق آخر قائلًا “لا أؤمن بدفع أطفالي للمساعدة في جميع أنحاء المنزل”،بينما أشار أخر عبر تعليقه “الأطفال يحصلون على مصروف جيب، لكنهم لم يقوموا بالأعمال المنزلية في تلك السن 
الصغيرة.