شــكــو مــاكـــو

الصفحة الاخيرة 2024/08/18
...







أشعار





ضمن السلسلة الشعريّة، صدر عن اتحاد الأدباء، ديوان "أشعار جعفر علي جاسم" في مئة وثلاثين صفحة من القطع المتوسط، ضمت مقدمة ومئة وثلاثاً وتسعين قصيدة، منها "إشعاع الأسى" و"يا فؤادي" و"لا عدل ولا حق" و"شريعة الإنسان" و"حب من أجل الإنسان والوطن" و"هذه صفاتي" و"ترانيم" و"ليتني يوماً أراه" و"الناس لا ترعوي".


تشكيليّات 




أقامت مجموعة من التشكيليّات معرضاً على قاعة قصر الثقافة والفنون في كركوك.. وقالت كولسن البياتي لـ"الصباح": اشتركت بلوحات تجسد معالم أثرية، بألوان جذابة، مضيفة: ضم المعرض لوحة للفنانة الليبية الدكتورة مريم مبارك، تروي فكرتها بأحرف اللغة العربية، ولوحات للفنانة ندى العبيدي،عن البغداديات القديمة وصور فوتوغرافية لنورهان برهان جسدت الطبيعة والمجتمع.


حذف





استقبلت خشبة مسرح قاعة جمعية الفنون الجميلة في السليمانية  مسرحيّة "الحذف" تأليف عمار سيف وإخراج شمال فهمي.. تقديم فرقة "المقهورين" القادمة من الناصرية.. وأشادت جمعية الفنون الجميلة الكردية بفريق العمل الذي قَدِمَ من الناصرية، ونال إعجاب الجمهور والنقاد. تواصل العرض أياماً عدة، باِقبال شعبي واسع، ومتابعات نقديّة وإعلاميّة عميقة التفاعل.


مصورون




بعد احتفالها بالعيد السّنويّ لتأسيسها، أعدت الجمعية العراقيّة للتصوير، منهاجاً تفاعلياً حافلاً بالفعاليات الفوتوغرافية، التي تتوزع بين.. ندوات ومعارض شخصيّة ومشتركة ومؤتمرات ودورات وورش لتنمية الثقافة الخاصة بالتصوير. وقال رئيس الجمعية الفنان هادي النجار: تشمل مفردات المنهاج دعوة فروع الجمعية العراقيّة للتصوير، في المحافظات، إلى بغداد؛ لتنظيم أنشطة تعرف بعطائهم.