شــكــو مــاكــو

الصفحة الاخيرة 2024/08/19
...

إعلام





استحدثت جامعة كركوك، كلية الإعلام، وبين رئيس الجامعة الدكتور عمران جمال لـ"الصباح": أن لقاءً جمعه مع رئيس فرع نقابة الصحفيين في كركوك مروان العاني؛ لإعداد آلية قبول بنسبة 25‎%‎ بالتنسيق مع النقابة، باعتبارها واجهة إعلامية متميزة في كركوك، تمثل الصحفيين، وتسهم باِرتقاء عملهم وخطابهم الوطني والمهني، معززاً بحصيلة أكاديميّة رصينة.




سيدات





تواصل الزميلة.. الإعلامية د. ليلى الدليمي، إعداد وتقديم البرنامج النسوي.. اليومي "سيدات المجتمع" الذي يبث في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف كل ليلة، لمدة ساعة إذاعية كاملة، من على أثير إذاعة جمهورية العراق، التابعة إلى شبكة الإعلام العراقي.

البرنامج يبث حياً.. مباشراً على الهواء، متناولا قضايا المرأة بلغة إعلاميّة واضحة.




مصورون




تستعد الجمعية العراقيّة للتصوير، لإقامة معرض الصور السّنويّ، خلال أيلول المقبل، تحت شعار "الصورة تغني عن ألف كلمة" على قاعة كولبنكيان التابعة لدائرة الفنون التّشكيليّة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، والكائنة في الباب الشرقي.. مركز بغداد.

من المؤمل أن يضم المعرض مئات الصور الفوتوغرافية التي اِلتقطتها عدسات كاميرات لمصورين محترفين.




مطبخ


كرم مهرجان المسرح المدرسي العربي الأول الذي أقيم مؤخراً في العاصمة الاردنية عمان، الكاتب المسرحي العراقي عمار سيف، بشهادة تقديرية، عن نصه "مطبخ آخر الليل" إخراج هيثم الرفيعي 

وسبق أن شارك العمل في مهرجان الطّفّ المسرحيّ الرابع الذي نظمته مديرية تربية النجف، وحصل على شهادة تقديرية من المشرفين على المهرجان.