استعداداً للأربعينيَّة.. القوات الأمنيَّة تدخل الإنذار (ج)

الأولى 2024/08/19
...

 بغداد: مندوبو ومراسلو الصباح 


أدخلت وزارة الداخليَّة قواتها الأمنيَّة في حالة الإنذار (ج) استعداداً للزيارة الأربعينيَّة، في وقت تواصل فيه المحافظات جهود تقديم الخدمات للزائرين. 

وقال مدير شعبة الإعلام في مديريَّة الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخليَّة نواس صباح شاكر لـ"الصباح": إنَّ فرق الدفاع المدني مستنفرة استعداداً لزيارة الأربعين، كما تمَّ إعلان حالة إنذار (ج)، فضلاً عن سحب جميع المفارز من المحافظات الشماليَّة باتجاه محافظة كربلاء المقدَّسة، ونشرها على طول طرق الزائرين وبين الأزقة وفي المدينة القديمة.

وأشار إلى أنَّ وزير الداخليَّة عبد الأمير الشمري أوعز بنشر 300 عجلة إطفاء صغيرة نوع (بيكب) تكون مخصَّصة لامتصاص الصدمة الأولى، لحين وصول سيارات الإطفاء الكبيرة مع سهولة مرورها بين الحشود والأماكن الضيّقة. 

ونوّه شاكر بتنفيذ حملة استباقيَّة منذ تمّوز الماضي للاطلاع على جميع الفنادق والتأكّد من استخدام معايير السلامة، وتمَّ غلق المخالفة منها، لافتاً إلى وجود تنسيق عال بين مفارز الدفاع المدني وأصحاب المواكب الذين تمَّ حثهم على اتباع الإرشادات السليمة في عمليَّة تحضير الأطعمة للزائرين.

وفي ميسان، قال المحافظ حبيب ظاهر الفرطوسي لـ"الصباح": إنَّ المحافظة وفرت عجلات لنقل الزائرين إلى كربلاء مروراً بمدينة العمارة، إضافة إلى إرسال (38) آليَّة تخصّصيَّة متنوّعة للمشاركة بتقديم الخدمات خلال الزيارة.