شــكــو مــاكــو

الصفحة الاخيرة 2024/08/20
...

رؤى






أقام منتدى بيتنا الثقافيّ بالتعاون مع منظمة شبكة كوئز ونخل، جلسة حوارية ومعرضاً للصور بعنوان "السيادة الغذائيّة في العراق واستقلاليَّة الفلاحين.. رؤى طبقية" أدار الجلسة أنصار جاسم، وتحدث فيها كل من أحمد القصير، والدكتور محمد ياسين، وحيدر زامل.. حمل المعرض عنوان "قصص الزراعة والمقاومة من كردستان والعراق" بحضور ثقافي واسع.


فوتوغراف





نظم المصور الفنيّ الشاب نور القيصر، معرضه الفوتوغرافي.. الشخصيّ الأول، برعاية نقيب الفنانين مدير عام دائرة السينما والمسرح د. جبار جودي العبودي، على قاعة "برونز" مطلع أيلول المقبل.. وقال القيصر لـ"الصباح": من المؤمل أن يضم المعرض تسعين صورة اِلتقطتها من مهرجانات دائرة السينما والمسرح ونقابة الفنانين، تشمل عروضاً مسرحيّة وسينمائيّة.  

قطار  





احتفلت جمعية الثقافة الكلدانية بتوقيع ديوان "قطار العمر" الصادر عن اتحاد الأدباء، للشاعر وعد الله إيليا.. ضم الديوان 49 قصيدة وصفت لمشاهد وأحداث، راثياً الشهداء ومصوراً حنان الأم، ودفئها، ومنشداً للوطن والماضي بغزل وقبلات لمدينة بغديدا مسقط رأس الشاعر. واستشهد إيليا بملاحم للعصور الغابرة وهو يصور الخراب الذي خلفه "داعش".


مهرجان

يستعد فرع صلاح الدين في جمعية الأدباء الشّعبيين، لإقامة مهرجان "تكريت" للشعر الشّعبيّ، وقال رئيس الفرع الشاعر عبد الرحمن الباز لـ"الصباح": وعد مدير عام العلاقات الثقافيّة في المحافظة، بدعم المهرجان، مؤكداً: وبناءً على الوعد شرعنا بالتنسيق مع جمعية الأدباء الشعبيين.. المقر العام في بغداد، على التخطيط والتنفيذ ضمن سقوف زمنيَّة.