العراق يعتمد أسساً إصلاحيَّة بهيكلة الشركات العامة

الأولى 2024/08/20
...

 بغداد: الصباح


شدَّد رئيس الوزراء، محمّد شياع السواني، على أهميَّة اعتماد الأسس الاقتصاديَّة والإصلاحيَّة السليمة في عمليَّة "إعادة هيكلة الشركات العامَّة".

ورأس رئيس الوزراء، أمس الاثنين، الاجتماع الثاني للّجنة العليا الخاصَّة بإعادة هيكلة الشركات العامَّة، حيث جرت متابعة الجهود المبذولة في مجال إعادة الهيكلة لبعض الشركات العامَّة، وذلك في إطار الإصلاح الإداري والاقتصادي العام الذي تنتهجه الحكومة في برنامجها.

وأشار السوداني إلى جدّيَّة الخطوات الحكوميَّة المتخذة ضمن استهداف إصلاح عمل الشركات العامَّة، وتوظيف القطاع العام للإسهام بقوّة في التنمية الاقتصاديَّة، وفق آليَّة تحفظ المال العام وترتكز على أسس اقتصاديَّة سليمة تدعم باقي القطاعات وتنشّطها.

من جانب آخر، رأس السوداني أمس الاثنين، اجتماعاً لبحث ملفِّ معامل الطابوق القديمة، وتأثيرها في المناطق الحضريَّة، وبحث الاجتماع خطوات نقل معامل الطابوق القديمة من مدينة النهروان.

ووجَّه رئيس الوزراء وزارة الصناعة باختيار مناطق بديلة لتلك المعامل تتوفر فيها الاشتراطات البيئيَّة والمتطلبات الأساسيَّة لها، وتكون خارج المدن الجديدة التي يجري إنشاؤها، وشمل التوجيه إيجاد مناطق بديلة مناسبة في جميع المحافظات لتشييد معامل الطابوق.

إلى ذلك، استقبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الاثنين، السفير الياباني لدى العراق فوتوشي ماتسوموتو، وشهد اللقاء استعراض مجمل العلاقات العراقيَّة اليابانيَّة، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات. وأكد السوداني، خلال اللقاء، ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي والدول الكبرى، ومنها اليابان، بجهود وقف العدوان ومنع استمرار الإبادة الجماعيَّة التي يواجهها شعبنا الفلسطيني.