شكو ماكو

الصفحة الاخيرة 2024/08/21
...

الطائي

انتهى الفنان إياد الطائي، من بطولة عملين.. مسرحي وتلفزيوني، قائلاً لـ"الصباح": أديت الدور الرئيس في مسرحيّة "وين رايحين" الذي عرض على مسارح عدة.. تأليف وإخراج د. حيدر منعثر، وتمثيليّة "رأس الهرم" تأليف أحمد وحيد وإخراج مصطفى حكمت.. عرضت على منصة 365 في البصرة.
ويعمل الطائي حالياً، مديراً للفرقة الوطنية للتمثيل.


تزيين

يواصل الشاعر والإعلامي والفنان قاسم البديري، تزيين جدران بغداد المهملة، مستحصلاً الموافقات الرسمية اللازمة.. وقال البديري لـ"الصباح": أنجزت الكثير من جدران أزقة بغداد القديمة، والآن وصلت محلة الحيدرخانة وجديد حسن باشا، في شارع الرشيد.. مجاور ساحة الميدان، مؤكداً: ساشتغل بمحبة واجهة مقهى الحيدرخانة، وسأقيم معرضاً تشكيلياً على جدران آيلة للسقوط.


الحيدري

تستعيد مجموعة ملتقى رضا علوان الثقافي، فعالياتها مطلع تشرين الأول المقبل.. وقال رئيس المجوعة الشاعر د. مهدي الحيدري لـ"الصباح": نستهل مفردات مناهج الموسم الأول 2024 بمهرجان دولي، يشارك فيه أعضاء المجموعة من بغداد والمحافظات ودول العالم التي أنشأ الملتقى فروعاً فيها.. المغرب والجزائر والسويد وفرنسا ونيجيريا، فضلاً عن فعاليات لاحقة.


السماوة

صدر العدد الثامن من مجلة "السماوة الكبرى".. وقال صاحب الامتياز ورئيس مجلس الإدارة مضر عبد الله الظالمي لـ"الصباح": نفخر أنّ مجلتنا استقطبت باحثين وكتاباً تشهد لهم الساحات الثقافيّة، مؤكداً: ومتجهون إلى طباعة ونشر كتب في تخصصات متعددة، منها: "نظرة في نشأة الدراسات الاعجازية وتطورها بعامة والتناسب القرآني عند الأقدمين والمحدثين".