بايدن يسلّم شعلة الديمقراطيين إلى هاريس رسمياً

قضايا عربية ودولية 2024/08/21
...

 شيكاغو: وكالات

عقد الحزب الديمقراطي الأميركي مؤتمراً عاماً في ولاية شيكاغو، لغرض اعتماد الحزب رسمياً ترشيح كل من كاميلا هاريس إلى الرئاسة وتيم ولتز إلى منصب نائب الرئيس، وشهد المؤتمر حضور الرئيس الأميركي جو بايدن إضافة إلى أبرز شخصيات الحزب الديمقراطي.
أعلن الحزب الديمقراطي الأميركي، أمس الثلاثاء، رسميًا، تسمية تيم والز كمرشح لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وذكرت وسائل إعلام أميركية، أنه "تم التصديق رسميًا على ترشيح حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز لمنصب نائب الرئيس في المؤتمر الوطني الديمقراطي".
ونقل الموقع عن مينيون مور، رئيسة المؤتمر الوطني الديمقراطي لعام 2024، قولها: "عندما شرعت (نائبة الرئيس الأميركي) كامالا هاريس في البحث عن نائب الرئيس، قبل شهر واحد فقط، كانت تبحث عن شخص يؤمن بديمقراطيتنا، ويعمل بجد من أجل الشعب الأميركي ولديه إمداد لا نهاية له من الأمل لمستقبلنا، ووجدت ذلك في نائب الرئيس تيم والز".
وذكر الرئيس الأميركي جو بايدن في كلمته خلال المؤتمر أنَّ "الولايات المتحدة الدولة الوحيدة القادرة على قيادة العالم".
وأضاف: "أقول حرفيا إنه بدون أميركا، وأنا جاد في كلامي، لا أحد يستطيع قيادة العالم. فقط الولايات المتحدة الأميركية يمكنها ذلك. أميركا تنتصر وهذا لفائدة العالم كله".
وأوضح بايدن أنَّ مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب "يصف أميركا بالدولة الفاشلة"، مبيناً بالقول "تمعنوا في الرسالة التي يبعث بها إلى العالم عندما يتحدث عن أميركا كدولة فاشلة. ترامب يقول إننا فاشلون، ولكن هو نفسه فاشل".
وشدّد بايدن على أنه يعرف معظم الزعماء الأجانب أفضل من أي شخص آخر في العالم، وهذا "ببساطة لأنه كبير في السن".
وأضاف أنَّ "أميركا الآن أكثر أمانا وازدهارا مما كانت عليه في عهد دونالد ترامب". وقال: "يواصل ترامب الكذب بشأن الجريمة في أميركا، كما يفعل تجاه أي شيء آخر".
وزعم أنه بفضل جهود إدارته، انخفضت جرائم العنف في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من نصف قرن "وستستمر في الانخفاض مع تعيين مدع عام في المكتب البيضاوي بدلا من مجرم تمت إدانته".