الاحتلال يرتكب 3 مجازر في القطاع خلال 24 ساعة

قضايا عربية ودولية 2024/08/21
...

 غزة: وكالات

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعيَّة في قطاع غزّة، لليوم الـ319 على التوالي، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، وارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي.
وارتكبت قوات الاحتلال فجر أمس الثلاثاء، مجزرة جديدة من خلال استهداف مدرسة مصطفى حافظ التي تؤوي نازحين غربي مدينة غزّة، بعد ساعات من مجزرتين ارتكبهما الاحتلال. وقالت مواقع فلسطينية إنَّ "أكثر من 20 شهيداً، ما زالوا تحت أنقاض مدرسة مصطفى حافظ بعد قصفها من قبل الاحتلال".
ووصلت إصابات عدّة إلى "مستشفى المعمداني بعد المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في قصفه مدرسة مصطفى حافظ". وفي سياقٍ متصل، وصل 13 شهيداً إلى مستشفى ناصر الطبي من جرّاء غارات الاحتلال المتواصلة على خان يونس جنوبي قطاع غزة، وجرى نقل جثامين 4 شهداء في إثر قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين في منطقة أصداء شمال غربي خان يونس. وفجر الثلاثاء أيضاً، ارتقى شهداء وسقط جرحى في مجزرتين للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة.
من ناحيتها، علّقت لجان المقاومة في فلسطين على المجزرة بقولها: "بمباركة من المجرم بلينكن وبضوءٍ أخضر من إدارة بايدن الفاشية، قصف العدو الإسرائيلي مدرسة مصطفى حافظ التي تؤوي نازحين غربي مدينة غزة في استمرار للمذبحة بحق نسائنا وأطفالنا وشيوخنا ونازحينا".