الحكومة تتجه لملفات جديدة بعد إنجاز المجسّرات

الأولى 2024/08/26
...

 بغداد: مهند عبد الوهاب

أشاد مختصّون في الشأنين السياسي والاقتصادي بالجهود الخدميَّة التي تنفذها الحكومة في مختلف المجالات، مشدّدين على ضرورة دعم تلك التوجّهات وإسنادها لإنجاز أوسع حزمة ممكنة من المشاريع التي يمكن أن تعود بالنفع على المواطنين، وفي حين كشفت لجنة الخدمات البرلمانيَّة عن أنَّ الحكومة لن تقف عند حدود إنجاز المجسّرات فحسب، بل ستتجه لإتمام خمسة ملفات مهمَّة تستهدف السكن والتربية والتعليم والصحَّة والنقل.
وقال عضو لجنة الخدمات والإعمار النيابيَّة علاء سكر لـ"الصباح": إنَّ "خطوات الحكومة في ملفِّ الخدمات كان على مستوى المسؤوليَّة ولاسيما في فكِّ الاختناقات المروريَّة من خلال بناء المجسّرات في بغداد" .
وأضاف النائب أنَّ "خطط بناء المجسَّرات قدَّمت من خلالها الحكومة مستوًى عالياً من الخدمة ووضعت حجر أساس في بناء نموذج جيد على طريق العمل في إنجاز مجمل ملفات الخدمات والإعمار التي تلامس حياة المواطن"، مشيراً إلى أنَّ "الخدمات المستهدفة وحسب خطط الحكومة ستكون في البنى التحتيَّة والسكن والتربية والتعليم والصحَّة والنقل، إضافة إلى توفير الخدمات البلديَّة للمواطنين". من جانبه، وصف الخبير الاقتصادي مصطفى حنتوش الخدمات التي قدَّمتها الحكومة في الآونة الأخيرة، ولاسيما المجسَّرات التي تمَّ افتتاحها مؤخّراً أو تلك التي يجري العمل فيها في الوقت الراهن، بأنها طفرة نوعيَّة.