21 مليون زائر يحيون أربعينية الإمام الحسين عليه السلام

الأولى 2024/08/26
...

 كربلاء المقدسة والنجف الاشرف
وبغداد: مراسلو الصباح

أحيا العراقيون وملايين من ضيوفهم في كربلاء المقدَّسة أمس الأحد، زيارة أربعينيَّة الإمام الحسين "عليه السلام"، وثمَّن رئيس الوزراء محمّد شياع السوداني جهود جميع الجهات والأفراد والوزارات والمؤسَّسات التي أسهمت بنجاح ملحمة الزيارة الخالدة، بأعداد تجاوزت 21 مليون زائر على مدار أكثر من أسبوعين.
وقال رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة كربلاء المقدَّسة صباح أمس الأحد: إنَّ "زيارة الأربعين صارت عنواناً للتمسّك التأريخي بالقيم والمبادئ التي تركتها فينا الثورة الحسينيَّة".
وأضاف السوداني أنَّ "جميع العراقيين وضيوفهم من كلِّ أنحاء العالم لا يتعاملون مع زيارة الأربعين على أنها حدث عابر بل هي حالة مستمرَّة من التواصل والبذل والعطاء"، مردفاً، "بادرنا إلى تأسيس اللجنة العليا للزيارة الأربعينيَّة لتكون المنظم والمشرف على الجهد الذي يُبذل من أجل إنجاح الزيارة". وأشار رئيس الوزراء إلى أنَّ "الحكومة بدأت بالعمل منذ انتهاء الزيارة الماضية وليس قبل أيام، إذ قامت بالكثير من أعمال البنى التحتيَّة منها تأهيل معابر المنذرية وزرباطية والشيب وإنشاء ساحات تبادل كبيرة كان لها أثر مهمّ في تسهيل نقل الزائرين". وأكّد أنَّ "الإعلام الوطني أسهم بشكل كبير في تغطية الزيارة الأربعينيَّة ونقل الصورة المشرقة للعراق الآمن والمستقرّ"، مشيراً إلى "تخصيص 3.5 تريليونات دينار لإنشاء وتنفيذ 36 مشروعاً خدمياً تتعلق بالزيارات المليونية، والمباشرة في تلك المشاريع بعد أسابيع". وأعلنت العتبة العبّاسيَّة المقدَّسة أنَّ عدد المشاركين في زيارة أربعينيَّة الإمام الحسين (عليه السلام) بلغ 21 مليوناً و480 ألفاً و525 زائراً.