تقديم تصميم معماري لمشروع ساحة الفردوس

اقتصادية 2019/06/17
...

بغداد / الصباح
 
 
قدمت الدائرة الهندسية في رابطة المصارف العراقية الخاصة تصميما لمشروع ساحة الفردوس وسط بغداد، من أجل المباشرة بإعادة تأهيلها تحت إشراف أمانة بغداد وبتمويل من قبل صندوق المبادرات المجتمعية “تمكين”. 
وقال رئيس الرابطة إنّ “اجتماعا عقد بين رابطة المصارف الخاصة العراقية والوكيل الفني لامانة بغداد إبراهيم مصطفى والوكيل البلدي كريم عزيز ومدير عام دائرة التصاميم حاتم سهام، وجرت مناقشة مستفيضة للتصميم المعماري لساحة الفردوس”، مشيرا إلى أنّ “إعادة تأهيل ساحة الفردوس تشرف عليها امانة بغداد وبرعاية من قبل البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة العراقية وبتمويل من  صندوق تمكين الذي انشأته المصارف الخاصة وشركات الصرافة”.
وأضاف الحنظل، أنّ “امانة بغداد رحّبت بالتصميم المقدم من قبل رابطة المصارف الخاصة العراقية لساحة الفردوس الذي يُحاكي تاريخ بغداد ممزوجا بالعصر الحاضر واشادت به لما يحمله من رمزية كبيرة تمثل جميع أطياف الشعب العراقي”، مشيرا إلى أن “التصميم يمثل نهري دجلة والفرات مع وجود شجرة النخلة التي تعد من الرموز العراقية، فضلا عن النافورات الراقصة المعتمدة على أحدث التكنولوجيا في العالم”.
يذكر أنّ مشروع تمكين نجح نجاحا في إعادة تأهيل ٢٠ ساحة في بغداد ضمن مبادرة ألق بغداد، والآن نقوم بالعمل مع أمانة بغداد ووزارة الثقافة وعمليات بغداد بإعادة تأهيل ساحة الفردوس التي لها أهمية كبيرة لدى
 العراقيين”.