«واتساب» يختبر ميزة «الثيمات»

علوم وتكنلوجيا 2024/08/27
...

 كاليفورنيا: وكالات

تعملُ شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب الأشهر والأكثر استخدامًا في العالم للتراسل، على إدخال ميزة جديدة إلى التطبيق تتمثل في «ثيمات الدردشة»، وهي ميزة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدمين من خلال تعيين أشكال للدردشات.
تعمل ميتا على تحسين وتقديم ميزات جديدة على واتساب منذ الاستحواذ على التطبيق، ومؤخرًا كانت الشركة مشغولة بإضافة ميزات الذكاء الاصطناعي إلى مجموعة تطبيقاتها وضمان مشاركة أفضل الميزات بينها، والآن، على وشك أن يحصل واتساب على تحديث للتحكم في الشكل ومظهر الدردشات من الألوان والشخصية من خلال ميزة «ثيمات الدردشة».
تم اكتشاف هذه الميزة من قبل مدونة WABetaInfo المهتمة بمراقبة الإصدارات التجريبية لتطبيق واتساب، وفي أحدث إصدار تجريبي “بيتا” من تطبيق واتساب لنظام أندرويد (الإصدار 2.24.17.19)، كانت ميزة ثيمات الدردشة أبرز التغييرات.
يشير تقرير المدونة، الى أنَّ هذه الميزة ستتيح للمستخدمين اختيار ثيمات مخصصة للدردشة، ما يضفي مظهرًا فريدًا على محادثاتهم.
حتى الآن، بإمكان مستخدمي التطبيق تغيير خلفية الدردشة والتبديل بين الوضعين الفاتح والداكن، ولكنْ لون دائرة الرسائل يظل ثابتًا، ولكنْ مع التحديث الجديد، سيتمكن المستخدمون من تخصيص مظهر المحادثات بالكامل، بما في ذلك خلفية الشاشة وألوان دائرة النص، مما يوفر تجربة أكثر تخصيصًا وتفردًا.
تشير التقارير إلى أنَّ واتساب يختبر قسمًا جديدًا يتيح للمستخدمين اختيار ثيم دردشة افتراضية يمكن أنْ تُطبق تلقائيًا على جميع المحادثات، ورغم ذلك، يُتوقع أن يوفر خيار التخصيص اليدوي للمحادثات الفردية في التحديثات المستقبلية، ما يجعل التجربة مشابهة لما هو متاح في التطبيقات الأخرى من ميتا.
بتواجدها في الإصدار التجريبي تكون الميزة قريبة من الوصول إلى المستخدمين، ورغم حقيقية أنه ليس كل الميزات التي تظهر في الإصدارات التجريبية تصل للمستخدمين في الإصدارات الثابتة في النهاية، إلا أن ميزة ثيمات الدردشة لديها فرص أكبر للاعتماد نهائيًا بالنظر لتوفرها على إنستقرام وفيسبوك
ماسنجر.