الكتل السياسيَّة تشرع بتهيئة {الأرضيَّة} للانتخابات المقبلة

الأولى 2024/08/27
...

 بغداد: مهند عبد الوهاب

قالت أوساط سياسيَّة ان المفاوضات على منصب رئيس مجلس النواب مستمرة، وبينما بيَّنت أنَّ القوى السياسيَّة الفاعلة شرعت بتهيئة الأرضيَّة المناسبة للانتخابات المقبلة، أشارت إلى تغيير متوقع في شكل التحالفات.
يذكر أنَّ مجلس النواب يعاني شغوراً في منصب رئاسته يستمرّ لأكثر من ثمانية أشهر، إذ لم تتوصَّل الكتل المعنيَّة إلى اتفاق لتسمية مرشَّح توافقي.
وذكر عضو كتلة عزم النيابيَّة رعد الدهلكي لـ"الصباح"، أنَّ "المرحلة التي تمرّ بها العمليَّة السياسيَّة مرحلة حسَّاسة، لاسيما أنَّ منصب رئيس مجلس النواب ما زال قيد التفاوض بين الكتل السنيَّة" مبيِّناً أنَّ العمل مستمر "لتغيير واقع المرحلة من خلال الاتفاق السياسي على المنصب".
وبيَّن الدهلكي أنَّ "القوى السياسيَّة بدأت مشاوراتها على التمهيد للمرحلة المقبلة من الانتخابات وتهيئة الأرضيَّة المناسبة لها من خلال الاستعداد للدورة النيابيَّة المقبلة، لاسيما أننا في السنة الأخيرة للدورة البرلمانيَّة الحاليَّة"، موضِّحا أنَّ "المتغيرات السياسيَّة تكمن في الحلول التي تتفق عليها الكتل السياسيَّة في حلِّ المشكلات العالقة".من جهته بيَّن المحلل السياسي الدكتور مجاشع التميمي لـ "الصباح" أنَّ المتغيّرات تبدو واضحة بأنَّ القوى السياسيَّة بدأت تعمل للانتخابات المقبلة، كذلك فإنَّ بعض القوى السياسيَّة بدأت منذ الآن مشاورات من أجل وضع صورة للمرحلة المقبلة.