شابة تتفنَّن في صناعة الصابون لعلاج الأمراض الجلديَّة

استراحة 2024/08/28
...

  أربيل: سندس عبد الوهاب

تواصل الشابة الموهوبة ايمان مهدي في صناعة الصابون بأنواعه وأحجامه المختلفة، لعلاج الأمراض الجلدية دوراتها التدريبية للشباب والشابات بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشباب في زاخو.
قالت ايمان لـ « الصباح «: من اجل تشجيع الشباب والشابات على العمل والحد من البطالة ومساعدتهم وتحفيزهم بالمشاريع الصغيرة، تم افتتاح عدد من الورش والدورات التعليمية والتدريبية في صناعة انواع مختلفة من الصابون لعلاج الامراض المختلفة، لا سيما الامراض الجلدية.  
وأضافت: أن الورش التدريبية تساعد الشباب والشابات على العمل وتحفيزهم بفتح المشاريع الصغيرة وتسويق منتجاتهم، التي تلاقي استحسان المواطنين ورغبة كبيرة في الشراء وتشجيع الصناعات المحلية وبأسعار مناسبة عوضا عن المنتجات من الدول الاخرى وبأسعار باهظة الثمن، موضحة أن الدورات التي تقام تساعد في الحد من البطالة والتشجيع للقيام بمشاريع صغيرة والمشاركة في المهرجانات والمعارض والبازارات التي تقام باستمرار في زاخو ومعظم مناطق الاقليم .
وأفادت أن علاج الأمراض من خلال الخلطات الطبيعية في صناعة الصابون المحلي مختلفة منها صابون في علاج الحساسية والجلد وللبشرة الحساسة والجافة والدهنية والفطريات والالتهابات والطفح الجلدي، وكذلك انتاج انواع مختلفة من الصابون، التي تضم في مكوناتها عدد من الفيتامينات والمعادن المخلفة التي تعتبر بديل للزيوت ومواد التجميل وبدون أي تاثير في
البشرة .