مشاركة عراقيَّة في برنامج أردني للتأمين

اقتصادية 2019/08/02
...

بغداد/ الصباح
شارك العراق ببرنامج تدريبي بعنوان إعادة التأمين المتقدمة (أمثلة وتطبيقات عملية على مختلف فروع التأمين) الذي نظمه الاتحاد الأردني لشركات التأمين الأسبوع الماضي وعلى مدار ثلاثة ايام وبواقع (18) ساعة تدريبية.
وجاءت المشاركة من قبل احدى شركات التأمين العراقية الخاصة بهدف الاطلاع على جوانب إعادة التأمين والهدف منها ووظيفتها والتعليمات والنواحي القانونية لإعادة التأمين وترتيبات الإعادة (انواعها الرئيسية، طرق عملها وبنيتها).
ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بإعاده التأمين النسبي وإعاده التأمين غير النسبي والاتفاقيات المركّبة وتحديد الاحتفاظ وسعة الاتفاقيات ونص الاتفاقيات النسبية وغير النسبية وحسابات إعاده التأمين وطرق تسعير الاتفاقيات غير النسبية وتعريف المشاركين باحتساب مخصصات إعاده الأقساط والمطالبات والبنود والشروط والمصطلحات المستعملة باتفاقيات الإعادة النسبية وغير النسبية.
وشارك في البرنامج (24) مشاركا من العاملين في عدد من شركات التأمين الاردنية المحلية وشركات التأمين العربية من العراق ومصر وليبيا واليمن.
يذكر ان برنامج اعادة التأمين يعد من البرامج التدريبية المميزة التي تستقطب الادارات الفنية في شركات التأمين وإعادة التأمين العربية والمحلية لإهمية هذا الموضوع وما له من دور كبير في تسهيل عمل شركات التأمين مع معيدي التأمين الذين يوفرون اتفاقيات إعادة التأمين لحماية الشركات المحلية.