معمل سمنت النجف يحقق مبيعات بلغت (121 بالمئة) لشهر تموز

اقتصادية 2019/08/05
...

بغداد / الصباح
 
 
أعلنت الشركة العامة للسمنت العراقية عن تحقيق طفرة في إنتاج وتسويق السمنت العادي المنتج في معمل سمنت النجف أحد معامل الشركة في معاونيتها الجنوبية.  وقال مدير عام الشركة المهندس حسين محسن الخفاجي أن “نسبة التطور في مبيعات شهر تموز بالمعمل بلغت 121 بالمئة مقارنة بذات الشهر من العام الماضي”.  وأضاف أن “التطور بتصاعد الإنتاج والمبيعات جاء نتيجة السياسة السعرية والتسويقية التي أعدتها الشركة لجميع معاملها التي تتمحور في زيادة الإنتاج والمبيعات مع تقليل الكلف الإنتاجية من خلال أعمال الصيانة والتأهيل المستمرة في جميع مفاصل العمل”. 
وأكد أن “الشركة اتبعت سياسة سعرية موحدة في كافة معاملها وتطرح منتجاتها من السمنت في تلك المعامل بأسعار تنافسية حيث حدد سعر (60) ألف دينار للطن المكيس العادي و(65) ألف دينار للطن المكيس المقاوم.
وأشار الى أن “ما تقوم به السمنت العراقية في ديمومة وتصاعد الإنتاج والمبيعات هو حفاظ على إدامة قرار منع استيراد السمنت الذي أوقف استنزاف ملايين الدولارات كانت تهدر في استيراد السمنت من دول الجوار مع الحفاظ على سلامة مستقبل البناء ودعم حركة البناء والإعمار بأنسب وأجود أنواع السمنت”. 
ولفت الى أن “الشركة لديها (18) معملاً ينتج جميع أنواع السمنت موزعة في جميع أنحاء العراق ويمكن لزبائن الشركة القطع والتجهيز من أي معمل حسب الموقع الجغرافي وبأي كمية بعيداً عن الروتين والبيروقراطية”.
يذكر أن معمل سمنت النجف تأسس سنة 1975 بتنفيذ شركة (ACC) الهندية بطاقة تصميمية (156000) ألف طن سنوياً ويعمل بالطريقة الرطبة بخط إنتاجي واحد، وأن المعمل حاصل على شهادة الجودة العراقية من قبل الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية ومطابق للمواصفات العراقية رقم/5 لسنة 1984.