العدل: لجنة لفرز أسماء المتقدمين للتعيين

العراق 2019/08/05
...

بغداد / وفاء عامر  
 
شكلت وزارة العدل لجنة خاصة للقيام بعملية فرز اسماء المتقدمين على التعيين في الوزارة البالغ عددهم اكثر من 423 الفاً في عموم البلاد.
وافاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة كامل امين في تصريح خاص ادلى به لـ “الصباح”: ان وزارته وطبقا للتعليمات الصادرة بالتعيينات على حركة الملاك رقم 4 لسنة 2018، فقد فتحت باب التعيين على ملاكها في بغداد ومحافظات البلاد مطلع شهر تموز الماضي.
واردف ان عدد الدرجات الوظيفية التي توفرت من حركة الحذف والاستحداث لملاكاتها، بلغت 1020 درجة وظيفية وضمن اختصاصات مختلفة ادارية وفنية وقانونية، بينما بلغ عدد المتقدمين لغاية الـ 19 من الشهر الماضي، 423 ألفا و58، بواقع 320 الفا و70 للذكور، و102 ألف و85 للاناث بشهادات مختلفة، مبينا ان من بين المتقدمين يوجد اكثر من 130 من حملة شهادة الدكتوراه، واكثر من 1700 من حملة الماجستير.
ولفت امين الى ان الطلبات تم تسلمها من خلال استمارة الكترونية على موقع الوزارة حصرا، مفصحا عن ان هناك برنامجاً خاصاً يعمل على احتساب النقاط على اساس المعدل والعمر والحالة الاجتماعية وعدد الاطفال، وان كان الزوج او الزوجة موظفين ام لا، الى جانب وجود نقاط لذوي الشهداء والاحتياجات الخاصة اضافة الى العقود والاجراء اليوميين ومدة عملهم بالوزارة.
وذكر ان وزارته شكلت لجنة مختصة يشرف عليها مجلس الوزراء للقيام بعملية الفرز الالكتروني لاسماء المتقدمين وبموجب نظام دقيق والتي بامكانها تحديد الحاجة الفعلية واستبعاد الاختصاصات غير المطلوبة مع ايجاد آلية رصينة لتوزيعهم بين المحافظات وحسب حاجة المؤسسات التابعة للوزارة.
واشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة الى ان عملية فرز الاسماء ما زالت مستمرة ولم يتم تحديد وقت لانجازها لضمان حقوق جميع المتقدمين، فضلا عن ان وزارته وبحسب تعليمات مجلس الوزراء ستوجه اعلاناً بأسماء الاشخاص الذين تم اختيارهم بعد انتهاء الفرز بهدف اجراء مقابلة للتاكد من وثائقهم والتحقق من المعلومات الموجودة بالاستمارة بموجب آلية شفافة تعتمد على مبدأ تكافؤ الفرص وعدم
 التمييز.