إعلان أول معدل فائدة أساسي على القروض في الصين

اقتصادية 2019/08/20
...

بكين / متابعة  
 
 
أعلن المركز الوطني الصيني للتمويل بين البنوك يوم الثلاثاء أن معدل الفائدة الأساس على القروض لمدة عام بلغ 4.25 بالمئة، وهو أول عرض أسعار بعد أن قررت البلاد إصلاح آلية تسعير الإقراض، في غضون ذلك سجل عملاق البحث الصيني ((بايدو)) إيرادات فصلية فاقت تقديرات المحليين. وكان معدل الفائدة الأساس الجديد على القروض فوق خمس سنوات 4.85 بالمئة.
 
معدلات الفائدة
تم تقديم معدل الفائدة الأساس على القروض عام 2013 والذي تم الافصاح عنه كل يوم تداول، كمرجع قائم على السوق للمقرضين لتحديد معدلات الفائدة على القروض.
وأصدر البنك المركزي يوم السبت خطة لتحسين وإصلاح آلية معدل الفائدة الأساس على القروض في أحدث خطوة لخفض تكاليف التمويل للاقتصاد الحقيقي.
 
السوق المفتوحة
وسيتم الكشف عن عروض معدلات الفائدة الأساسية الجديدة على القروض الساعة 9:30 صباحا في اليوم العشرين من كل شهر، استنادا إلى عمليات السوق المفتوحة للبنك المركزي بما يعكس بشكل أفضل التغييرات السوقية.
وسيكون عرض أسعار اليوم الثلاثاء ساري المفعول حتى الإصدار التالي في 20 ايلول.
 
تقديرات المحليين
الى ذلك سجل عملاق البحث الصيني ((بايدو)) إيرادات فصلية فاقت تقديرات المحليين يوم امس الاول بعد إغلاق السوق.
وقالت شركة ((بايدو)) في بيان إن إيرادات الشركة الإجمالية عن الربع الثاني بلغت 26.3 مليار يوان (حوالي 3.84 مليارات دولار أمريكي)، بزيادة 1 بالمئة على أساس سنوي، وأظهرت بيانات من "ريفينيتيف" أن المحللين في المتوسط توقعوا إيرادات قدرها 25.8 مليار 
يوان. 
ومع ذلك، انخفض صافي الدخل العائد إلى ((بايدو)) إلى 2.4 مليار يوان، من 6.4 مليارات  يوان في العام السابق.
 
منافسة متزايدة
وكان لدى وول ستريت مخاوف إزاء أرباح الشركة الفصلية، إذ أشار بعض المحللين إلى أنها كانت بطيئة في الاستجابة لنمو الهاتف المحمول وتواجه منافسة 
متزايدة.
في حزيران، بلغ عدد المستخدمين النشطين يوميا لتطبيق ((بايدو)) 188 مليونا، بزيادة 27 بالمئة على أساس سنوي، ونمت استعلامات البحث في التطبيق أكثر من 20 بالمئة على أساس سنوي، ووصل عدد المستخدمين النشطين شهريا للبرنامج الذكي المصغر إلى 270 مليونا، بزيادة 49 بالمئة بالتعاقب، وفقا لما ذكره روبن لي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي في ((بايدو)) في بيان.