إلغاء مشاركة وطني كرة الصالات في أندونيسيا

الرياضة 2019/08/31
...

بغداد/ بلال زكي
أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة الصالات الغاء المشاركة في البطولة الرباعية الدولية الودية المقررة اقامتها في اندونيسيا وتعويضها باربع مباريات تجريبية أمام لبنان والسعودية تحضيرا للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى أمم آسيا ونهائيات كأس العالم.
وقال هيثم بعيوي في تصريح خص به «الصباح الرياضي» ان الجهاز الفني بالتشاور مع لجنة الصالات واتحاد الكرة قرر عدم المشاركة في البطولة الرباعية، مبينا ان الاعتذار عن قرار المشاركة سببه عدم الاستفادة فنيا، كون المنتخبات التي ستخوض غمار منافسات البطولة تختلف كليا من حيث الاسلوب عن الفرق المنافسة لمنتخبنا خلال مشوار التصفيات، فضلا عن التكاليف المادية الباهظة للمشاركة بسبب بعد المسافة بين بغداد وجاكارتا وعدم وجود خط طيران مباشر. واشار الى انه عدل منهاجه التحضيري الخاص بخوض التصفيات وتمت المصادقة عليه من قبل لجنة الصالات واتحاد الكرة، موضحا ان المنهاج الجديد يتضمن خوض مباراتين تجريبيتين أمام لبنان في بيروت ومثلهما مع السعودية في الرياض. واضاف ان اختيار مواجهة لبنان والسعودية سيعود بالفائدة الكبيرة على المنتخب بسبب التقارب وتشابه أسلوب لعب تلك الفرق مع المدارس التي سنواجهها في التصفيات. ولفت الى ان المعسكر الداخلي الذي أقيم الاسبوع الماضي في النجف حقق أهدافه المطلوبة وأسهم في رفع معدلات اللياقة البدنية وزيادة عاملي التفاهم والانسجام بين اللاعبين، منوها بانه منح اللاعبين فترة راحة حاليا بغية التحضير للانخراط بمعسكر داخلي آخر يتم تحديد مكانه والشروع فيه بداية الأسبوع المقبل.
وكانت قرعة التصفيات المؤهلة الى نهائيات أمم آسيا وكأس العالم أوقعت منتخبنا الى جانب الامارات والكويت وفلسطين والبحرين «المضيف»، ومن المؤمل ان تقام المواجهات منتصف تشرين الأول المقبل.
وينص نظام الاتحاد القاري على تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة الى النهائيات.
على صعيد متصل حافظ المنتخب الوطني لكرة الصالات على مركزه الـ47 عالميا في التصنيف الدولي والتاسع على مستوى القارة الآسيوية برصيد 985 نقطة.