«الصباح» تعيد نشر التقرير الخاص بمكان تواجد الإرهابي «البغدادي»

قضايا عربية ودولية 2019/10/28
...

بغداد / واع - الصباح
 
 
تعيد “الصباح” نشر التقرير الذي أعده الزميل سعد السماك وبثته وكالة الأنباء العراقية “واع” في 20 ايلول الماضي ونقلت فيه عن رئيس خلية الصقور الاستخبارية “أبو علي البصري” تحديد مكان تواجد زعيم “داعش” الإرهابي المجرم “أبو بكر البغدادي” الذي قتل أمس في عملية نفذتها قوة خاصة اميركية.. وفي ما يلي نص التقرير:
يوماً بعد آخر، يثبت أبطال خلية الصقور الاستخبارية التي يقودها القائد أبو علي البصري، انهم رأس الحربة في مواجهة مخططات الإرهاب الداعشي التكفيري واحباطها، مع اخوانهم في الأجهزة الأمنية والقطعات العسكرية والحشد الشعبي بمختلف صنوفهم، وبعد معارك الشرف والذود عن تراب الوطن، واصلت الخلية ملاحقة فلول عصابات “داعش” الإرهابية، واثمرت هذه الجهود عن التوصل الى معلومات دقيقة، منها مكان تواجد الارهابي المطلوب رقم واحد في العالم.
وقال رئيس خلية الصقور الاستخبارية ومدير عام الاستخبارات ومكافحة الارهاب في وزارة الداخلية في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية “واع”: ان “الإرهابي ابراهيم عواد السامرائي الملقب بابو بكر البغدادي متواجد حاليا في أحدى مناطق سوريا الشمالية الغربية”.
واضاف ان “قيادات من عصابات داعش الارهابية هربت باتجاه تركيا والسودان وشمال افريقيا بأوامر مباشرة من المجرم البغدادي، بينما يتواجد عدد من الارهابيين واسرهم في مخيم الهول في محافظة الحسكة السورية”.
القائد البصري حذر من “تواجد عصابات داعش في ادلب السورية”، مبينا ان ذلك “يشكل تهديداً اخر على أمن المنطقة”.
كما كشف رأس خلية الصقور، عن انتقال ارهابيين من جنسيات مختلفة، هربوا من المناطق المحررة الى دولهم، ضمن خلايا متحركة قادرة على اعادة تشكيل نفسها بقوالب جديدة، عادا ذلك تهديداً للسلم والأمن في تلك الدول. 
وستنشر وكالة الأنباء العراقية خلال الايام القليلة المقبلة معلومات جديدة مفصلة عن الإرهابي البغدادي وأبرز معاونيه الذين تم تنصيبهم مؤخراً بعدما نجح ابطال خلية الصقور في قتل واعتقال معاونيه السابقين، واحباط مخططاتهم الإرهابية الأمر الذي اثمر عن استقرار الأوضاع في
 العراق.